أخبار من الصين ليوم الخميس 13-6-2019

0

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على ريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي
دعا لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني اليوم (الخميس) إلى مواصلة تعزيز ريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار للتوظيف، وتشجيع الابتكار، وتعزيز القوة الدافعة الجديدة للنمو.
وأدلى لي بتصريحاته في خطابه في مناسبة في هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، حول جهود البلاد لتشجيع ريادة الأعمال والأبتكار.
وفي دعوته إلى ريادة الأعمال الجماعية والابتكار باعتبارهما “أعمدة هامة” للمرونة الاقتصادية، قال لي إن البلاد يمكنها أن تقاوم الضغوط الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي وتحافظ على الأسس الاقتصادية طويلة الأجل من خلال تحفيز حيوية الجهات الفاعلة في السوق والإبداع الاجتماعي.
وقال لي، إنه يتعين على الحكومات على كل المستويات تعميق الإصلاح لتبسيط الموافقات الإدارية، وتفويض السلطة إلى المستويات الأدني وتحسين اللوائح والخدمات، وأضاف أنه يتعين عليها أيضا تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنفيذ الإجراءات الخاصة بخفض الضرائب والرسوم على نطاق أوسع.
وأوضح لي “إنه يتعين على الشركات البادئة والمبتكرين المضي قدما بروح ريادة الأعمال، وروح الحرفية والاحترافية، والروح العملية ، والبدء بالتفاصيل سعيا نحو التميز لتحويل أفكارهم الذكية إلى واقع”، داعيا إياهم إلى كسب السوق بمنتجات وخدمات يمكنها أن تلقى ترحيبا كبيرا من جانب المستهلكين.

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لبذل أقصى الجهود لضمان سلامة الغذاء
أكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ اليوم (الخميس) على أنه يتعين بذل أقصى الجهود في وضع المعايير وتنظيم اللوائح وفرض العقوبات والسعي للمحاسبة لضمان سلامة الغذاء.
ويتعين تحقيق تقدم في سلامة الغذاء بتحديد المشاكل ذات الصلة باستمرار وحلها، وفقا لما قال هان الذي يرأس أيضا لجنة سلامة الغذاء في مجلس الدولة، في اجتماع للجنة.
أوضح هان أنه ينبغي إصلاح نظام الموافقة الإدارية في هذا الخصوص مع بذل الجهود لتحسين نظام الائتمان الاجتماعي.
وكشفت الصين الستار عن توجيهات في مايو الماضي لتعزيز سلامة الغذاء بالبلاد في نطاق خطة مرحلية لبناء آلية جديدة للحوكمة في هذا المجال.
وبحسب التوجيهات الصادرة عن السلطات المركزية، يتعين مرور أكثر من 97 بالمئة من الإنتاج الرئيسي بالبلاد باختبارات جودة الغذاء وسلامته بحلول 2020، بينما يتعين مرور أكثر من 98 بالمئة باختبارات الفحص العشوائي.
وينبغي أن تكون لدى الصين بحلول 2035 معايير عالمية لسلامة الغذاء وانخفاض ملحوظ في الممارسات غير القانونية وقدرات متقدمة على المستوى العالمي للسيطرة على المخاطر.
ودعت التوجيهات إلى المساهمة المشتركة من أصحاب المصالح ومن بينهم الحكومات والشركات والمستهلكين.

مسؤول دعاية بارز بالحزب الشيوعي الصيني يشدد على التقاليد الثورية
وجه مسؤول دعاية بارز بالحزب الشيوعي الصيني مقاطعة جيانغشي بشرق الصين إلى تعزيز الوعي بالتقاليد الثورية خلال جولة تفقدية هناك من يوم الإثنين إلى اليوم (الخميس).
وقال هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب، إنه يتعين بذل المزيد من الجهود للحفاظ على مواقع التراث الثوري في المقاطعة التي كانت مهد الثورة الصينية.
وأضاف أنه ينبغي تقديم المزيد من البرامج لزيادة الوعي بالتقاليد الثورية بين الجمهور، وخاصة بين الشباب ودعم إيمانهم.
وأخبر هوانغ أيضا الحكومات المحلية أن عليها دمج برامج تخفيف حدة الفقر ومشاريع النهوض الريفي، وتطوير استراتيجية طويلة المدى لضمان نتائج مستقرة لتخفيف حدة الفقر ورفع المعايير الثقافية – الأخلاقية في المناطق الريفية.

مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يدعو إلى تعميق الإصلاح القانوني
دعا مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني اليوم (الخميس) إلى تعميق الإصلاح القانوني.
وأدلى قوه شنغ كون، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الشئون السياسية والقانونية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في اجتماع بشأن إصلاح النظام القضائي بالبلاد.
وأكد على أن الاصلاح يتعين أن يحل المشكلات العملية ويلبي الحاجات العامة ويعزز مصداقية إنفاذ القانون والسلطة القضائية.
ودعا أيضا إلى المثابرة في الإصلاح لضمان تنفيذ كل المهام بشكل فعال.

الصين تدعم الاستخدام السليم للموارد الجينية البشرية
تدعم الصين الاستخدام المناسب للموارد الوراثية البشرية في البحث العلمي وتشجع التعاون الدولي في هذا المجال، وفقاً لوزارة العلوم والتكنولوجيا.
قال شيوي نان بينغ، نائب الوزير، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي حول اللائحة المنشورة حديثًا بشأن إدارة الموارد الوراثية البشرية، إنه سيتم دعم الاستخدام السليم للموارد الوراثية البشرية لإجراء بحوث تطوير صناعة الأدوية البيولوجية وتحسين صحة الناس.
وأضاف شيوي أن الصين ستقوم بتعزيز بناء منصة للحفاظ على الموارد الوراثية البشرية في البلاد بالإضافة إلى البيانات الضخمة في هذا المجال، والتي ستكون، وفقًا للوائح ذات الصلة، مفتوحة أمام كيانات مثل مؤسسات البحث العلمي والجامعات والمؤسسات الطبية والشركات ذات الصلة .
كما نصت اللائحة المنشورة حديثًا على تدابير لمنع التسرب غير القانوني للموارد ذات الصلة ، وفقًا لما ذكره تشانغ بينغ تشينغ، مسؤول بالوزارة.
وذكر أن الوحدات الأجنبية يجب أن تلتزم بالقوانين واللوائح والقواعد ذات الصلة في الصين، وسيتعين عليها العمل مع الشركاء الصينيين إذا احتاجوا إلى استخدام الموارد الوراثية البشرية في الصين للبحث العلمي.
تم نشر اللائحة من قبل مجلس الدولة الصيني وستدخل حيز التنفيذ من 1 يوليو.

محاكمة 8 اشخاص اثر تسرب مواد كيميائية جنوب شرقي الصين
أعلنت نيابة مقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين يوم الاربعاء عن مقاضاة ثمانية أشخاص بسبب حادث تسرب فيه 69 طنا من المواد الكيميائية إلى البحر قبالة المقاطعة.
وقالت النيابة العامة لمقاطعة فوجيان إن ثلاثة من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة فوجيان دونغقانغ المحدودة للصناعات البتروكيماوية يواجهون تهما بالتسبب في الإهمال والإبلاغ عن خطأ خطير.
كما وجهت النيابة الاتهام الى خمسة آخرين من نفس الشركة نظرا لأدوارهم في الحادث.
وحدث التسرب في نوفمبر الماضي في مدينة تشيوانتشو الساحلية عندما انفجر أنبوب يحمل مواد سي 9 العطرية من الميناء إلى الناقلة، مما تسبب في تلوث في المنطقة البحرية. وقالت حكومة المدينة إن الشركة المعنية انتهكت قواعد التشغيل وحاولت التستر على الحادث.
ووفقًا للتقارير الحكومية السابقة ، قامت السلطات بتنظيف 40 طنًا من المواد الكيميائية بعد وقوع الحادث بينما تبخرت البقية، وكان التأثير البيئي على القرى المجاورة محدودًا.

الصين تشجع الشركات على تنويع أسواق التجارة الخارجية
حث مجلس الدولة، مجلس الوزراء الصيني، الشركات المحلية على تنويع أسواق التجارة الخارجية من أجل تشجيع المزيد من الانفتاح.
ووفقا لاجتماع تنفيذي لمجلس الدولة برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، إن استكشاف الأسواق الدولية المتنوعة سيساهم في تعزيز النمو المطرد في التجارة الخارجية والحفاظ على اقتصاد البلاد بسلاسة.
وحث لي على بذل الجهود لتوقيع اتفاقيات تجارة حرة عالية المستوى واتفاقيات تجارة إقليمية مع المزيد من الدول، فضلا عن توسيع المناطق التجريبية الشاملة للتجارة الإلكترونية عبر الحدود.

الإعدام لرجل قتل شخصا وأصاب 14 آخرين في مركز تسوق ببكين
حكمت محكمة في بكين اليوم الخميس على رجل بالإعدام بتهمة قتل شخص وجرح 14 آخرين في مركز تجاري بوسط بكين في العام الماضي.
أصدرت محكمة بكين الشعبية المتوسطة رقم 2 عقوبة الإعدام إلى تشو جي يه، الذي حُرم أيضا من الحقوق السياسية لمدى الحياة.
هاجم تشو الناس في مركز جوي سيتي التجاري في شارع شيدان التجاري في حي شيتشنغ عند حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر يوم 11 فبراير من العام الماضي، مما أسفر عن وقوع إصابات، وفقا لما قالته المحكمة في حكمها.
وقبضت الشرطة على تشو الذي اعترف بالهجوم وقالت إنه كان مدفوعا بمظالم شخصية.
وقالت المحكمة إنها أصدرت عقوبة الإعدام على تشو لأنه كان هجوما مخططا ومتعمدا وهاجم أبرياء بالأدوات المعدة في مكان عام مزدحم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.