موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: أية محاولات لزعزعة ازدهار واستقرار هونغ كونغ مصيرها الفشل

0

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بكين اليوم (الجمعة) إن أية محاولات لخلق الفوضى في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وزعزعة ازدهارها واستقرارها سيعارضها بكل تأكيد الشعب الصيني ومصيرها الفشل.
وردا على سؤال بشأن تصرفات بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي فيما يخص هونغ كونغ، قال المتحدث قنغ شوانغ إن الصين غير راضية تماما عن التصريحات الأمريكية غير المسؤولة بشأن هونغ كونغ وتعارضها بشدة. كما تعارض التدخل في الشئون الداخلية الصينية.
وذكر في مؤتمر صحفي أن “ازدهار واستقرار هونغ كونغ، شريكة تجارية رئيسية للولايات المتحدة، يصب في مصالح الولايات المتحدة، بينما لن تفيد الفوضى الولايات المتحدة على الإطلاق.”
وحث قنغ الأمريكيين المعنيين على احترام الحقائق وعدم التحامل ووقف أية محاولات للتدخل في شئون هونغ كونغ والتخلي عن وهم خلق الفوضى في هونغ كونغ والتوقف عن تصعيد التصريحات بشأن تعديل القانون المعني وعن التدخل في الشئون الداخلية الصينية والقيام بمزيد من الإجراءات لتسهيل الثقة المتبادلة والتعاون بين الصين والولايات المتحدة.
وذكر أن شئون هونغ كونغ شئون داخلية صينية ولا يسمح بتدخل أية دولة أجنبية فيها.
وقال إنه منذ عودة هونغ كونغ إلى الصين، يتم تنفيذ مبدأي “دولة واحدة ونظامان” و”أهالي هونغ كونغ يحكمون هونغ كونغ” بدرجة عالية من الحكم الذاتي. كما يضمن القانون حقوق وحريات أهالي هونغ كونغ بشكل كامل وفقا للقانون. هذه الحقائق معروفة بشكل واسع عند من يتبنون وجهة نظر عادلة.
بعزيمة راسخة بشأن حماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية، لا تخاف الصين من أي تهديد، وفقا لما قال.
وأوضح أن “أية محاولات لخلق الفوضى في هونغ كونغ وزعزعة الازدهار والاستقرار بها ستعارض بشدة من قبل الشعب الصيني، من بينهم أهالي هونغ كونغ. مثل هذه المحاولات لا تتمتع بإجماع شعبي ولن تنجح.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.