موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني: جامعة الدول العربية مهمة في إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب

0

صرح مبعوث صيني لدى الأمم المتحدة يوم الخميس بأن جامعة الدول العربية شريك مهم في تنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.
وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي، قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، ما تشاو شيوي، إنه في إطار تعزيز تعاون أفضل مع جامعة الدول العربية، “يجب علينا المضي قدما في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف”.
ولفت ما إلى أن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية يمكنهما تنفيذ التعاون في مكافحة الإرهاب من خلال المشاريع المشتركة وتعزيز تبادل المعلومات وبناء القدرات والإجراءات المنسقة، في استجابتهما المشتركة للتحديات في مجال مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.
بالإضافة إلى ذلك، أشاد المبعوث الصيني بجامعة الدول العربية بوصفها “جسرا مهما” للتبادلات والتعاون بين الأمم المتحدة والعالم العربي.
وأشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا وثيقا بين المنظمة العالمية والجامعة في تخفيف التوترات الإقليمية وحل القضايا الساخنة.
وقال إنه بينما يمكن لجامعة الدول العربية أن تلعب دورا أكبر في حل المشاكل المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وليبيا والسودان، ينبغي للأمم المتحدة أن تساعد الجامعة على تعزيز قدرتها على منع نشوب النزاعات والوساطة وحفظ السلام وبناء السلام.
وعُقد اجتماع يوم الخميس في إطار التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية، حيث ناقش بشكل أساسي تعاون المنظمة العالمية مع جامعة الدول العربية.

مبعوث صيني يشيد بجامعة الدول العربية بوصفها “جسرا مهما” بين الأمم المتحدة والعالم العربي
أشاد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي بجامعة الدول العربية يوم الخميس الماضي بوصفها “جسرا مهما” للتبادلات والتعاون بين الأمم المتحدة والعالم العربي.
وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أشار ما إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا وثيقا بين المنظمة العالمية وجامعة الدول العربية في تخفيف التوترات الإقليمية وحل القضايا الساخنة.
بشكل خاص، فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين مجلس الأمن والجامعة، اقترح ما مواصلة الحوار والتشاور، والدعوة إلى مصالحة شاملة بغية تحسين الوضع الأمني الإقليمي.
وشدد أنه مع تداخل العديد من المشكلات في الشرق الأوسط، يتعين على جميع الأطراف التعامل مع بعضها البعض على قدم المساواة والتشاور على نطاق واسع والبحث عن أرضية مشتركة وبناء بنية أمنية مشتركة وشاملة وتعاونية ومستدامة.
علاوة على ذلك، قال المبعوث الصيني إنه بينما يمكن لجامعة الدول العربية أن تلعب دورا أكبر في حل المشاكل المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وليبيا والسودان، ينبغي للأمم المتحدة أن تساعد الجامعة على تعزيز قدرتها على منع نشوب النزاعات والوساطة وحفظ السلام وبناء السلام.
وعُقد اجتماع يوم الخميس في إطار التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية، حيث ناقش بشكل أساسي تعاون المنظمة العالمية مع جامعة الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.