أرقام من الصين ليوم السبت 15-6-2019

0

ارتفاع الإيرادات المالية الصينية 3.8٪ في الأشهر الخمسة الأولى
اظهرت البيانات يوم الجمعة ان الايرادات المالية الصينية ارتفعت بنسبة 3.8 بالمائة على أساس سنوي لتصل الى 8.99 تريليون يوان (حوالي 1.3 تريليون دولار امريكي) في الاشهر الخمسة الاولى من عام 2019.
جمعت الحكومة المركزية حوالي 4.34 تريليون يوان من الإيرادات المالية خلال هذه الفترة، بزيادة 3.6 في المائة على أساس سنوي، في حين أن الحكومات المحلية شهدت ارتفاع الإيرادات المالية بنسبة 3.9 في المائة إلى حوالي 4.65 تريليون يوان، وفقا لإحصائيات وزارة المالية.
وعلى وجه التحديد انخفضت الإيرادات من ضريبة الدخل الفردي بنسبة 30.7 في المائة لتصل إلى 477.8 مليار يوان. وارتفعت الإيرادات من ضريبة الدمغة على تداول الأسهم بنسبة 14.7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 69 مليار يوان، بينما انخفضت الإيرادات من الرسوم الجمركية بنسبة 6.2 بالمائة، حسبما ذكرت الاحصاءات.
وأضافت أن الإنفاق المالي الصيني زاد بنسبة 12.5 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 9.3 تريليون يوان خلال الفترة من يناير إلى مايو، مع استحواذ الضمان الاجتماعي والتوظيف والتعليم على حصة الأسد.
حافظت نفقات الدولة على النقل، وترشيد الطاقة وحماية البيئة، وكذلك العلوم والتكنولوجيا، على نمو سريع، حيث ارتفعت بنسبة 32.7 في المائة و29.8 في المائة و29.3 في المائة على التوالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وفقًا لتقرير عمل الحكومة المقدم إلى الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية في الصين يوم 5 مارس، ستنفذ الصين سياسة موجهة نحو التوظيف هذا العام، تهدف إلى خلق أكثر من 11 مليون وظيفة جديدة في المناطق الحضرية.
وستحافظ البلاد على سياسة مالية استباقية في عام 2019، مع ارتفاع نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي لترك حيز للسياسات لمواجهة المخاطر المحتملة.

ارتفاع الاستثمار العقاري الصيني بنسبة 11.2 بالمائة في الأشهر الخمسة الأولى من 2019
ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء يوم الجمعة أن الاستثمار العقاري الصيني زاد بنسبة 11.2 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.
كان النمو أبطأ من التوسع بنسبة 11.9 في المائة المسجلة في الفترة من يناير إلى أبريل، ولكنه كان أسرع من النمو الذي بلغ 9.5 في المائة في العام الماضي.
بلغ اجمالى الاستثمار العقاري فى الاشهر الخمسة الاولى 4.61 تريليون يوان (حوالى 667 مليار دولار امريكى)، مع استخدام 73.3 فى المائة فى المباني السكنية، وفقا لما ذكرته المصلحة.
وفي الفترة من يناير إلى مايو، ارتفع الاستثمار في المباني السكنية بنسبة 16.3 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 3.38 تريليون يوان، طبقا لما ذكرته مصلحة الدولة للاحصاء.
خلال الفترة نفسها، بنى مطورو العقارات الصينيون مباني تبلغ مساحتها 7.45 مليار متر مربع من حيث المساحة الأرضية، بزيادة قدرها 8.8 في المائة على أساس سنوي.
بلغت مبيعات المساكن التجارية المقاسة حسب المساحة الأرضية 555.18 مليون متر مربع في الأشهر الخمسة الأولى، بانخفاض 1.6 في المائة على أساس سنوي، مع بلوغ قيمة المبيعات 5.18 تريليون يوان، بزيادة 6.1 في المائة على أساس سنوي.

ارتفاع الناتج الصناعي الصيني بنسبة 5 بالمائة في مايو
اظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان الناتج الصناعي الصيني ذا القيمة المضافة ارتفع بنسبة 5 بالمائة على أساس سنوي في مايو، وهو أبطأ من نمو بلغ 5.4 بالمائة في ابريل.
وقالت مصلحة الدولة للإحصاء في بيان إنه في الأشهر الخمسة الأولى، زاد الإنتاج الصناعي بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي، أبطأ بنسبة 0.2 نقطة مئوية عن المعدل في الأشهر الأربعة الأولى.
ويستخدم الإنتاج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين لقياس انتاج الشركات الكبرى والتي تبلغ إيرادات أعمالها الرئيسية سنويا أكثر من 20 مليون يوان (حوالي 2.9 مليون دولار أمريكي).
في مايو، ارتفع إنتاج قطاع تصنيع التكنولوجيا الفائقة بنسبة 9.4 في المائة، أي بمعدل أسرع 4.4 نقطة مئوية من وتيرة نمو الناتج الصناعي الإجمالي.
نما إنتاج مركبات الطاقة الجديدة والخلايا الشمسية بنسبة 16 في المائة و9.9 في المائة على التوالي.
وصلت المؤشرات الفرعية للإنتاج ووقت تسليم الموردين إلى 51.7 و 50.9 على التوالي في الشهر الماضي. وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما دونها تشير إلى الانكماش.
كما أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الاستهلاك في الصين قد ارتفع بوتيرة سريعة في مايو مع زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 8.6 في المائة على أساس سنوي، بينما نمت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 5.6 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى.

زيادة توليد الطاقة في الصين 3.3 بالمائة في الأشهر الخمسة الأولى من 2019
أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن توليد الطاقة في الصين نما بنسبة 3.3 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 2.8 تريليون كيلووات ساعة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019.
في مايو وحده، ارتفع توليد الطاقة بنسبة 0.2 في المئة على أساس سنوي إلى 558.9 مليار كيلووات ساعة، بانخفاض 3.6 نقطة مئوية عن إبريل، وفقا لمصلحة الدولة للإحصاء.
عزت المصلحة النمو البطيء في الشهر الماضي إلى عوامل مثل المزيد من أيام ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.
وعلى وجه التحديد انخفض توليد الطاقة التي تعمل بالفحم بنسبة 4.9 بالمائة على أساس سنوي في الشهر الماضي، بانخفاض 4.7 نقطة مئوية عن ذلك المسجل في إبريل، بينما سجل توليد الطاقة الكهرومائية والطاقة النووية نموا أبطأ بنسبة 10.8 بالمائة و 15.4 بالمائة على التوالي.
ونما توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مايو بوتيرة أسرع عن الشهر الأسبق، بزيادة 19.4 بالمائة و15.5 في المئة على التوالي على أساس سنوي.

ارتفاع استثمارات الأصول الثابتة الصينية بنسبة 5.6 بالمائة في الأشهر الخمسة الأولى
ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء يوم الجمعة أن استثمارات الأصول الثابتة الصينية نمت بنسبة 5.6 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى، بانخفاض 0.5 نقطة مئوية عن الأشهر الأربعة الأولى.
خلال الفترة من يناير إلى مايو، بلغ حجم استثمارات الأصول الثابتة 21.75 تريليون يوان (حوالي 3.14 تريليون دولار أمريكي)، حسبما أظهرت بيانات المصلحة.
زادت استثمارات القطاع الخاص بنسبة 5.3 في المائة لتصل إلى 13 تريليون يوان، أي أقل بمقدار 0.2 نقطة مئوية عن ذلك في الأشهر الأربعة الأولى.
وتحتوي استثمارات الأصول الثابتة على رأس المال المنفق على البنية التحتية والممتلكات والآلات والأصول المادية الأخرى.
ارتفعت الاستثمارت في صناعة التكنولوجيا الفائقة وصناعة الخدمات 10.2 في المائة و15.6 في المائة على أساس سنوي على التوالي.
هبط حجم الاستثمارات في الصناعة الأولية بنسبة 2.3 بالمائة على أساس سنوي، في حين ارتفع ذلك في الصناعة الثانوية والصناعة الثالثة بنسبة 3.2 بالمائة و7.1 بالمائة على التوالي.
كانت هذه الأرقام ضمن سلسلة من المؤشرات الصادرة عن مصلحة الدولة للاحصاء يوم الجمعة، بما في ذلك الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، والتي تظهر أن الاقتصاد الصيني لا يزال على طريقه المستقر.

الصين تحقق أكثر من نصف هدف التوظيف السنوي بحلول شهر مايو
قالت مصلحة الدولة للإحصاء إن نصف هدف التوظيف في الصين هذا العام قد تحقق في الأشهر الخمسة الأولى، مع استقرار وضع العمالة بشكل عام.
وأظهرت بيانات المصلحة أن الصين أوجدت 5.97 مليون فرصة عمل جديدة في المناطق الحضرية بحلول نهاية مايو 2019، حيث أنهت 54 في المائة من الخطة للعام بأكمله.
بلغ معدل البطالة في المناطق الحضرية التي شملها الاستطلاع 5 في المائة في مايو 2019، وهو نفس الرقم في إبريل. وانخفض معدل البطالة في المناطق الحضرية التي شملها الاستطلاع للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و59 سنة للشهر الثالث على التوالي، بواقع 0.2 نقطة مئوية ليصل إلى 4.5 في المئة، في حين ظل معدل البطالة في 31 مدينة رئيسية عند   5 في المئة.
وارتفع متوسط وقت العمل الأسبوعي لموظفي المؤسسات في جميع أنحاء البلاد، بزيادة 0.5 ساعة إلى 46.3 ساعة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.