الصين تعارض بشدة استخدام المعادن الأرضية النادرة ضد تنميتها

0

أعربت هيئة التخطيط الصينية اليوم (الإثنين) عن معارضتها القوية لمحاولات استخدام المنتجات المصنوعة من المعادن الأرضية النادرة الصينية، قائلا إنها تتعارض مع تنمية الصين.
وقالت منغ وي المتحدثة باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح “نعارض بشدة أي محاولة لاستخدام المنتجات المصنوعة من المعادن الأرضية النادرة الصينية لكبح وقمع تنمية البلاد.”
أدلت منغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عندما طلب منها التعليق على ما إذا كانت المعادن الأرضية النادرة سوف تصبح تدبيرا مضادا من جانب الصين وسط النزاعات التجارية الجارية مع الولايات المتحدة.
وقالت لطالما دعمت الصين نظام التجارة متعدد الأطراف والعولمة الاقتصادية وشجعت تنمية صناعة المعادن الأرضية النادرة في نهج مفتوح وتعاوني ومشترك.
تمتلك الصين أكبر مخزون من المعادن الأرضية النادرة وهى أكبر منتج لهذه الموارد في العالم.
وقالت منغ إن الصين مستعدة لتلبية احتياجات الدول الأخرى المشروعة للتنمية عن طريق تقديم معادن ومنتجات أرضية نادرة، ولكننا نعارض بشدة تجاهل بعض الدول لقوانين التجارة الدولية وتدمير السلسلة الصناعية في العالم.
وعقدت اللجنة مؤخرا ثلاث ندوات للاستماع لاقتراحات من خبراء في الصناعة وشركات رئيسية وسلطات محلية.
وتهدف هذه الندوات لدعم التنمية عالية الجودة لصناعة المعادن الأرضية النادرة وبناء نموذج للتنمية بهيكل صناعي رشيد وعلوم وتكنولوجيا متقدمة وحماية فعالة للموارد والإنتاج المنظم ، بحسب ما قالت منغ.
وأضافت منغ أن اللجنة تدرس تدابير للاستغلال الكامل للقيمة الخاصة للمعادن الأرضية النادرة كموارد استراتيجية.
واستطردت منغ أنه سبذل جهود لتشديد التنظيم ومراقبة الإنتاج غير القانوني وتعزيز الإصلاح البيئي ودعم التنمية الخضراء في صناعة المعادن الأرضية النادرة ودعم الشركات في مضاعفة حماية الملكية الفكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.