هواوي تتوسع رغم الضغوط الأميركية

0

رن: “ليس هناك أبواب خلفية” لمعدات هواوي
قال رن تشنغ في المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي اليوم (الإثنين) إنه ليس هناك “أبواب خلفية على الإطلاق” في معدات هواوي والشركة غير مستعدة لتوقيع اتفاقيات سرية مع دول أخرى.
وأضاف رن أنه سيتم مراجعة الشؤون المتعلقة بأمن الشبكة والمعلومات بشكل منفصل.
واستطرد رن أن شبكة المجتمع البشري لا يجب أن تكون معرضة للمشاكل، حيث أنها تربط 6.5 مليار شخص وعشرات الملايين من البنوك وعددا لا حصر له من الشركات. وقد أثبتت 30 عاما من التطبيقات في 170 دولة أن شبكة هواوي، التي تخدم ثلاثة مليار شخص، آمنة.
وقال رن إن أمن المعلومات مسألة أخرى. ووصف هواوي بأنها مقدم “خطوط أنابيب” و”صنابير”، قائلا إن المشغلين ومقدمي المحتوى يجب أن يكونوا مسؤولين عن المحتويات “التي تجري في خطوط الأنابيب هذه.”
أدلى رن بهذه التصريحات في معرض حديثه مع عالمي المستقبل الأمريكيين جورج جيلدر ونيكولاس نيغروبونتي اللذين أسسا مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في المركز الرئيسي لشركة هواوي في شنتشن.

هواوي تستثمر 100 مليار دولار أمريكي في شبكة أكثر كفاءة
تعتزم شركة ((هواوي)) الصينية العملاقة استثمار 100 مليار دولار أمريكي خلال الأعوام الخمسة القادمة لجعل البنية الأساسية لشبكتها أكثر كفاءة وموثوقية، وفقا لما قال رن تشنغ فاي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي اليوم (الإثنين).
وعلى الرغم من الضربات المالية التي تتحملها الشركة، قال رن إنه ليس هناك خطة لتقليل نفقات البحث ووعد بالقيام بالمزيد من الإسهامات في العلوم النظرية في المستقبل.
أدلى رن بهذه التصريحات في معرض حديثه مع عالمي المستقبليات الأمريكيين جورج جيلدر ونيكولاس نيغروبونتي اللذيت اسسا مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا في المركز الرئيسي لشركة هواوي في شنتشن.

الرئيس التنفيذي لهواوي يصرح بأن الولايات المتحدة لا يمكنها منع الشركة من التقدم
صرح مؤسس هواوي ورئيسها التنفيذي رن تشنغ في هنا اليوم (الإثنين) بأن الهجمات من الولايات المتحدة لا يمكنها وقف تقدم الشركة.
ويقدر رن أن عائدات الشركة قد تنخفض إلى نحو 100 مليار دولار أمريكي هذا العام والعام الذي يليه، لكنه توقع انتعاشة في 2021.
وقال إن الهدف الرئيسي للمجتمع الإنساني هو خلق الثروة ومساعدة الكثير من الناس على التخلص من الفقر .ولايمكن الوفاء باحتياجات البشر سوي بالتكاتف والتنمية.
وقد ادلى رن بهذه التصريحات عندما أجرى حوارا مع عالمي المستقبليات جورج جيلدر ونيكولاس نيجروبونتي اللذين أسسا مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا بالمركز الرئيسي لشركة هواوي في شنتشن.

خبراء يدعمون طرح فودافون لخدمات الـ5 جي التجارية مع هواوي كمورد رئيسي
حصل طرح شركة ((فودافون))، عملاقة الاتصالات البريطانية لشبكة 5 جي في إسبانيا بالتعاون مع شركة الاتصالات الصينية ((هواوي)) على الدعم من الخبراء والمطلعين في الصناعة، الذين قالوا إن التكنولوجيا ستُحدث ثورة في الطريقة التي نعيش بها.
وتعتبر ((هواوي)) المزود الرئيسي في الطرح الذي شهد تحول الـ5 جي إلى حقيقة واقعة في 15 مدينة إسبانية اعتبارا من يوم السبت، مما يجعل إسبانيا من أوائل الدول الأوروبية التي تمتلك شبكة هواتف محمولة فائقة السرعة بأوروبا.
وأوضح فرناندو تريكاس، وهو أستاذ مساعد في قسم علوم الحوسبة وهندسة النظم في جامعة سرقسطة، والتي تعد إحدى المدن التي تتوفر فيها شبكة الـ5 جي في الوقت الراهن، إن “5 جي تعني السرعة الفورية والعالية والكمون المنخفض (وهو الزمن الذي يمر بين إرسال واستقبال المعلومات)”.
وأضاف أن “الـ5 جي وفوريتها ستكون حيوية، على سبيل المثال، بالنسبة لطبيب يقوم بتنفيذ عملية جراحية عن بعد. إذ سيكون الأمر كما لو كنت هناك و’يداك تجريانها’ “.
وقال لويس فيرنيلز، الرئيس التنفيذي لمجموعة التكنولوجيا الإسبانية “أويسيا”، “نحن مقبلون على عهد جديد فيه كل شيء — الناس والأدوات والأشياء — متصلة في أي مكان وفي أي زمان”.
وصرحت أليشيا أسين، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة ((ليبيليوم))، وهي شركة إسبانية تصنّع التكنولوجيا للمدن الذكية، لوكالة أنباء ((شينخوا))، بأن شبكة الـ5 جي تتفوق بثلاث مزايا رئيسية على الـ4 جي.
وأشارت إلى “أنها أسرع؛ وهناك كثافة شبكية أكبر للسماح باتصال أفضل في المدن، حيث سيكون هناك المزيد من الأجهزة، وثالثا، وقت الكمون أقل”.
وحول تعاون ((فودافون)) مع ((هواوي))، قال تريكاس إن “هناك قلة من مقدمي خدمات الشبكات ممن هم في الطليعة و((هواوي)) إحداهم”.
ويتفق مع هذا الرأي دانييل ساراسا، مدير برنامج المدن الذكية في السلطات المحلية في سرقسطة، والذي أفاد بأن ((هواوي)) لديها “وضع ممتاز في سوق البنية التحتية في إسبانيا”.
وأضاف ساراسا أن “هناك الكثير من الحمائية في التدابير التي تتخذها الولايات المتحدة ضد ((هواوي))، لأن ((هواوي)) تواكبها المسير”، مشيرا إلى أن “العديد من مشغلي الاتصالات ما زالوا يعملون مع شركة ((هواوي)) وهذا يشي بشيء”.
مع إطلاق خدمات شبكة الـ5 جي التجارية للهواتف المحمولة، أصبحت ((فودافون)) أول مشغل يوفر خدمات الـ5 جي للعملاء الأسبان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.