أخبار من الصين ليوم الاثنين 17-6-2019

0

اللجنة الدائمة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني تعقد اجتماعا حول التنمية عالية الجودة
حضر كبير المستشارين السياسيين وانغ يانغ اليوم (الإثنين) الحفل الافتتاحي للاجتماع السابع للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني في بكين.
ووانغ أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وسوف يشهد الاجتماع الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام مناقشات بين أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر وتقديم اقتراحات حول دعم التنمية عالية الجودة لقطاع الصناعة في الصين.
وتضم الموضوعات الأساسية المطروحة للمناقشة، تحسين الهيكل الصناعي، ودعم قدرات الابتكار التكنولوجي، وتقليل النفقات والأعباء، ودعم حيوية المواهب، وتوسيع الانفتاح، وخلق بيئة أفضل للصناعة.

الصين تكرم بطل حرب مخضرما باعتباره “قدوة”
كرمت الصين تشانغ فو تشينغ، بطل الحرب البالغ من العمر 95 عاما باعتباره “قدوة يحتذى بها في عصرنا”.
أعلنت مصلحة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني القرار اليوم الاثنين.
وخدم تشانغ كجندي في الجيش الميداني الشمالي الغربي، إحدى القوات الرئيسية لجيش التحرير الشعبي الصيني خلال حرب التحرير، وحصل مرتين على اللقب الشرفي “بطل المعركة”.
في عام 1955، تقاعد تشانغ من الجيش واختار العمل وتكريس حياته للمناطق الجبلية المنكوبة بالفقر في محافظة لايفنغ، وهي محافظة نائية في مقاطعة هوبي بوسط الصين.
وبعد مرور أكثر من 60 عاما، حرص على إبقاء إنجازاته الماضية سرا، حتى عن أولاده. وذلك حتى نهاية عام 2018 عندما كانت السلطات تجمع وتسجل معلومات قدامى المحاربين، حيث تم وقتها الكشف عن قصة حياته.

الصين تدخل قطارات جديدة للخدمة في يوليو
ذكرت مصادر من الشركة الصينية العامة للسكك الحديدية أنه مخطط قطار جديد سيتم إدخاله حيز التنفيذ في 10 يوليو المقبل، حيث ستطلق الصين أزواجا إضافية من قطارات الركوب والبضائع للتعامل مع موسم الذروة الصيفي.
ونتيجة لذلك، سيتم إضافة حوالي 260 ألف مقعد للركاب يوميا إلى سعة النقل.
كما سيتم استخدام مجموعة جديدة من القطارات فائقة السرعة، وتعديل عدة محطات من أجل تحسين خدمات نقل الركاب في البلاد.
وستزيد محطات السكك الحديدية عالية السرعة التي تربط بالبر الرئيسي وهونغ كونغ إلى 58 محطة، حيث يتمكن الركاب في منطقة شيونغآن الجديدة من ركوب القطارات فائقة السرعة في محطة بايانغديان للذهاب إلى هونغ كونغ مباشرة.
وسيتم تقليص وقت السفر بين بعض المدن. على سبيل المثال، سيقل وقت السفر من مدينة كونمينغ إلى مدينة قوانغتشو بمقدار ساعة و42 دقيقة وحوالي 25 دقيقة من هامي إلى أورومتشي.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز قدرة الشحن بالسكك الحديدية مع تشغيل خطين محليين إضافيين لقطار الشحن بين الصين وأوروبا، ليبلغ إجماليها 70 خطا.

نقل 268 مليون مسافر على متن الطائرات في الصين في الخمسة الأشهر الأولى من عام 2019
ذكرت مصلحة الدولة للطيران المدني، أن شركات الخطوط الجوية الصينية نقلت 268 مليون مسافر في الخسمة الأشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة 8.5 بالمائة على أساس سنوي، فيما ارتفع عدد مسافري الرحلات الدولية بمقدار 16.5 بالمائة حسبما قالت المصلحة.
وبلغ إجمالي عدد المسافرين الذين تم نقلهم جوا 54.5 مليون مسافر في مايو 2019، بزيادة 8.7 بالمائة على أساس سنوي وبزيادة 4.1 نقطة مئوية عن أبريل.
وقام ما يقرب من 6 ملايين مسافر برحلات دولية في مايو، بزيادة 18.7 بالمائة على أساس سنوي.

ضبط عصابة تهريب مخدرات عبر الحدود في سيتشوان جنوب غربي الصين
ذكرت شرطة الأمن العام المحلية أن الشرطة في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين ضبطت عصابة مخدرات عبر الحدود، وقبضت على 10 مشتبه بهم وصادرت حوالي 50 كيلوغراما من الميثامفيتامين.
ولفت رجل يدعى لي انتباه الشرطة في محافظة تشونغجيانغ في أكتوبر 2017، لنقله بشكل متكرر المخدرات من المنطقة الحدودية بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين إلى سيتشوان.
وفي إبريل، علمت الشرطة أن لي كان على وشك شراء 60 كيلوغراماً من المخدرات من ميانمار وإحضارها إلى مقاطعة تشونغجيانغ لبيعها. وتم ضبط العصابة في 6 أبريل، حيث تمت مصادرة 50 كيلوجرام من الماغو ، وهو منبه يتكون من الميتامفيتامين والكافيين.
ولا تزال القضية قيد مزيد من التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.