وزارة إدارة الطوارئ : ارتفاع عدد الوفيات إلى 13 في زلزال جنوب غرب الصين

0

ذكرت وزارة إدارة الطوارئ اليوم (الثلاثاء) أن 13 شخصا توفوا وأصيب 199 بعدما ضرب زلزال بقوة 6.0 درجة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين في الساعة 10:55 مساء أمس الإثنين.
وحتى الساعة 4:00 مساء اليوم ، أنقذ 20 شخصا من تحت الحطام بينما اُخلي 731 آخرون، حسبما ذكرت الوزارة.
وتتواصل جهود الإنقاذ، حيث هرع رجال الإطفاء إلى موقع الزلزال للقيام بأعمال الإنقاذ والبحث عن المفقودين.
ونشرت إدارة الزلازل الصينية 80 شخصا في مناطق الزلزال لمراقبة الوضع عن كثب وتقدير حجم الخسائر.
وخلال ذلك، أرسلت وزارة الغذاء الوطني والاحتياطات الاستراتيجية 5000 خيمة و10 ألاف سرير قابل للطي و20 ألف لحاف إلى المنطقة.
وأثر الزلزال الذي قوته 6.0 درجة على إجمالي 142832 شخصا وهدم 73 منزلا حتى الساعة 4:00 مساء اليوم ، حسبما ذكرت الوزارة.

ارتفاع قتلى زلزال جنوب غربي الصين إلى 11 شخصا

أعلنت حكومة مدينة ييبين في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، أن زلزال بلغت قوته 6.0 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين مساء يوم الاثنين وتسبب في 11 حالة وفاة و 122 إصابة حتى الان.
ووفقا للسلطات المحلية، فان الزلزال ضرب محافظة تشانغنينغ بمدينة ييبين عند الساعة 10:55 مساء يوم الاثنين (بتوقيت بكين).
ورُصد مركز الزلزال، الذي وقع على عمق 16 كم، عند دائرة عرض 28.34 درجة شمالا وخط طول 104.90 درجة شرقا، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصيني.
ولا تزال أعمال الانقاذ مستمرة، وقد أطلقت وزارة إدارة الطوارئ الإستجابة لحالات الطوارئ وأرسلت فريق عمل إلى المناطق المتضررة لتوفير دعما في أعمال الإنقاذ وتخفيف الكوارث .
وقد أرسلت الوزارة ومصلحة الدولة للغذاء والإحتياطيات الإستراتيجية 5000 خيمة و10 آلاف سرير مقابل للطوي و20 ألف لحاف إلى المناطق المنكوب بالزلازل .
ووصل فريق مكون من رجال الإنقاذ ارسلتهم جمعية الصليب الأحمر بمقاطعة سيتشوان إلى بلدة شوانغخه في محافظة تشانغنينغ في حوالي الساعة الـ4 صباح اليوم الثلاثاء.
وحتى الساعة الـ1 صباح اليوم الثلاثاء، قد أدى الزلزال إلى إغلاق طريق سريع رئيسي يربط ييبين مع محافظة شيوييونغ في مدينة لوتشو المجاورة في المقاطعة. كما تم منع أو إغلاق بعض الأجزاء من عدة قطع طرق أخرى.
وكان مركز شبكات الزلازل الصيني قد ذكر أن زلزالا قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر محافظة تشنغنينغ في الساعة الـ7:34 صباح اليوم الثلاثاء.
ورُصد مركز الزلزال عند دائرة عرض 28.37 درجة شمالا وخط طول 104.89 درجة شرقا، وفقا لتقرير أولي من المركز.

جهود الإنقاذ قد تشهد صعوبات بسبب الأمطار في المناطق المعرضة للزلزال بجنوب غربي الصين
بكين 18 يونيو 2019 (شينخوا) ذكرت هيئة الأرصاد الصينية اليوم (الثلاثاء)، أنه من المتوقع حدوث أمطار غزيرة ورعد خلال اليومين القادمين بعد حدوث زلزال في مقاطعة سيتشوان الواقعة جنوب غربي البلاد.
وأضافت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس غائم خلال اليومين القادمين، مع إمكانية سقوط أمطار غزيرة وحدوث رعد في منطقة تشانغنينغ بمدينة ييتشانغ.
وسوف تشهد المناطق التي تأثرت بهذا الطقس أيضا، سقوط أمطار بشكل معتدل من 20 إلى 22 يونيو.
توفي 12 شخصا وأصيب 125 آخرون بعد وقوع زلزال بقوة 6.0 درجة في بلدية تشانغنينغ بمدينة ييتشانغ في الساعة 10:55 من مساء يوم الاثنين، وفقا لوزارة إدارة الطوارئ.
وفي صباح يوم الثلاثاء، قامت الوزارة بالاستجابة العاجلة وأرسلت فرق إنقاذ إلى المناطق المصابة لإرشاد الإغاثة من الكوارث.
وأرسلت الوزارة والإدارة الوطنية للاحتياطي الغذائي والاستراتيجي، 5000 خيمة و10000 سرير قابل للطي و20 ألف لحاف من القطن إلى هذه المناطق.
وتجري جهود فحص السلامة والإنقاذ، حيث يوجد 116 سيارة إطفاء و526 رجل إطفاء في موقع الحادث اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم.
وتم تفعيل الاستجابة العاجلة على المستويات المحلية.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.