موقع متخصص بالشؤون الصينية

سباق قوارب التنين في شيكاغو للترويج للثقافة الصينية

0

انطلق صباح السبت مهرجان سباق قوارب التنين لعام 2019، على الرافد الجنوبي لنهر شيكاغو، بمشاركة 34 فريقا في منافسات هذه السنة.
ويتكون كل فريق من أكثر من 20 متسابقا، في قوارب طويلة زاهية الألوان، تحمل في مقدمتها رأس تنين، ويتوزع المتسابقون في كل قارب على شكل 18 جدافا وشخص يقرع طبل الحماسة، وشخص يحمل راية الفريق، وبعض الاحتياطيين.
وقامت العديد من الشركات الأمريكية الكبيرة بتنظيم فرق لها للمشاركة في السباق، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، شركة طيران ((يونايتد ايرلاينز)) التي اطلقت على قاربها اسم تنانين السماء، وشركة كولمان، وبنك أمريكا، وبنك ((HSBC)) وأمريكان أيرلاينز.

وتشارك في رعاية سباق هذا العام لأول مرة شركات مثل ((هورس شو كازينو)) و((امريستار كازينو آند هوتيل)).
وتمت دعوة القنصل العام الصيني في شيكاغو، تشاو جيان، لحضور هذا السباق، وقال خلال مراسم الافتتاح إن سباق قوارب التنين في شيكاغو يمثل الحب العظيم للجاليات الصينية، مشيدا بكافة الجهود التي نظمت هذا الحدث وداعيا إلى مزيد من التبادلات الثقافية والتعاون بين الجاليات الصينية والناس الآخرين في الولايات المتحدة.
يذكر أن هذا السباق الذي تنظمه غرفة التجارة في الحي الصيني بشيكاغو، يمثل النسخة الـ 19 هذا العام.
وفي كل عام، لا يكون هذا السباق فرصة للمنافسة الرياضية المبهجة فحسب، بل يتضمن فعاليات خيرية يتم خلالها جمع تبرعات من غرفة التجارة في الحي الصيني، وتسهم التبرعات في تطوير أعمال مدارس ومنظمات خيرية محلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.