جميع الملاعب التي ستحتضن أولمبياد بيكين الشتوي 2022 ستبدأ في استعمال الطاقة النظيفة

0

 

وكالة تونس افريقيا للأنباء:

 

أفاد مصدر إعلامي صيني أن جميع الملاعب التي ستحتضن أولمبياد بيكين الشتوي 2022 ستبدأ في استعمال الطاقة النظيفة ابتداء من 1 جويلية/ يوليو / تموز من العام الجاري.

ونقلت صحيفة ” الشعب” الاثنين, عن مسؤول في مكتب الألعاب الأولمبية الشتوية التابع للشركة الفرعية لشبكة الكهرباء الوطنية ببيكين قوله أن ملعب”عش الطائر” والمركز الوطني للسباحة (المكعب المائي) وغيرهما من سبعة ملاعب ومرافق لوجيستية مخصصة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 ستشغل بالطاقة النظيفة, ما سيحقق اقتصادا كبيرا في الطاقة في مختلف الملاعب خلال

المباريات التجريبية والرسمية لأولمبياد بيكين.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية التي تتحقق فيها التغطية الكاملة بالطاقة النظيفة في جميع ملاعب دورات الأولمبياد الشتوي.

من جهته, قال مسؤول في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لبيكين إن الأمر لا يهدف إلى تنظيم “أولمبياد صديق للبيئة” فحسب,وانما لتعزيز نمو صناعة الطاقة النظيفة وخدمة البناء الحضاري البيئي في الصين أيضا .

وكانت بيكين اختيرت في 31 جويلية 2015 بكوالالمبور بماليزيا,في تصويت أجرته اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية 2022, بعد تغلبها على “الماتي” الكازاخستانية, لتصبح بذلك أول مدينة تستضيف الألعاب الشتوية والصيفية, بعد أن سبق لها تنظيم أولمبياد 2008 الصيفي.

وغداة إعلان اختيار بيكين, ظهر الرئيس الصيني شي جينبينغ، في شريط مصور يؤكد “الدعم القوي” من حكومته, واعداً بألعاب “رائعة” و مشيرا إلى أن الألعاب الأولمبية الشتوية ” ستشجع التبادل والفهم المتبادل لباقي الحضارات في العالم (…) وستشجع أكثر من 1.3 مليار صيني على ممارسة الرياضات الشتوية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.