موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني: الصين تتطلع إلى تعزيز تنمية العلاقات الصينية-الأوروبية تحت قيادة الاتحاد الأوروبي الجديدة

0

قال عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في وارسو اليوم (الاثنين) إن الصين تعتزم مواصلة تعزيز التواصل والتنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي بهدف الاشتراك في تعزيز تنمية العلاقات الصينية- الأوروبية في العصر الجديد.
صرح وانغ بذلك في مؤتمر صحفي عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الخارجية البولندي ياتسيك تشابوفيتش.
وأوضح وانغ أن تغيير القيادة بمؤسسات الاتحاد الأوروبي يمثل حدثا كبيرا في السياسة الأوروبية خلال العام الجاري، مضيفا أن الصين تشعر بالسعادة لرؤية التغيير الناجح للقيادة.
وأشار إلى أن العالم يمر اليوم بتحولات غير مسبوقة، وأن بين الصين وأوروبا، بوصفهما قوتين عالميتين هامتين، توافقا هاما ونطاقا واسعا من المصالح المشتركة المتعلقة بحماية التعددية والتجارة الحرة وبناء اقتصاد عالمي مفتوح.
وبناءً على ذلك، يتعين على الجانبين العمل معا لمواجهة التحديات العالمية، الأمر الذي يمثل أهمية كبيرة لتعزيز تعدد الأقطاب في العالم وتحسين الحوكمة العالمية ودعم السلام والاستقرار والتنمية على مستوى العالم، بحسب وانغ.
وفي معرض إشارته إلى أن الصين تعد الاتحاد الأوروبي شريكا استراتيجيا، وليس منافسا، قال وزير الخارجية الصيني إن الصين تعتزم مواصلة الدعم القوي لعملية التكامل الأوروبي، ولوحدة الاتحاد الأوروبي ونموه، فضلا عن دعم دور أكثر أهمية تلعبه أوروبا في الشؤون الدولية.
وأضاف أن الصين تتطلع إلى أن تحافظ مؤسسات الاتحاد الأوروبي في ظل إدارة القادة الجدد على بقاء سياساتها نحو الصين ثابتة ومستشرفة للمستقبل.
وأكد وانغ أن الصين، في ظل تمسكها بمبادئ الاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين، تعتزم مواصلة تعزيز التواصل والتنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتعميق الثقة المتبادلة والسعي نحو إحراز تقدم في تلك الشؤون، من أجل الاشتراك مع أوروبا في تعزيز تنمية العلاقات الصينية-الأوروبية في العصر الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.