الصين تحث الولايات المتحدة على تصحيح الممارسات الخاطئة في تحقيقات مكافحة الدعم

0

حثت وزارة التجارة الصينية الولايات المتحدة على تصحيح الممارسات الخاطئة في تحقيقات مكافحة الدعم ضد المنتجات الصينية، بعد أن قضى تقرير منظمة التجارة العالمية بأن الإجراءات التعويضية الأمريكية لا تتفق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.
وبالتمسك بنتائج لجنة المنازعات في منظمة التجارة العالمية التي أعلنت في مارس 2018، قضت هيئة الاستئناف يوم الثلاثاء بتوقيت جنيف، بأن الولايات المتحدة تصرفت بشكل غير متسق مع أحكام اتفاقية الدعم والتدابير التعويضية في 11 من إجراءاتها التعويضية.
وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن التقرير أثبت مرة أخرى أن الولايات المتحدة أساءت مرارًا وتكرارًا تدابير علاج التجارة ضد قواعد منظمة التجارة العالمية، والتي أضرت بشكل خطير العدالة والإنصاف في بيئة التجارة الدولية.
وأضاف البيان “إن الصين تحترم دائما القواعد التجارية متعددة الأطراف وتعارض التعسف في استخدام تدابير علاج التجارة”.
وتابع أن رفع القضية إلى منظمة التجارة العالمية كان يهدف إلى حماية المصالح المشروعة للصين مع الحفاظ على سلطة النظام التجاري المتعدد الأطراف وجدية القواعد.
وقالت الوزارة إن إساءة استخدام الولايات المتحدة لإجراءات مكافحة الدعم أدت إلى إعاقة الصادرات العادية للمنتجات الصينية بشدة، وحثت الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات لتهيئة بيئة تجارية عادلة ومستقرة للشركات في كلا البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.