رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة: الصين تستغل الطاقة المتجددة “على نحو مبهر”

0

قال أولا إلفستوين، رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة، في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)، إن “الصين حققت نتائج مبهرة للغاية فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والطاقة المتجددة الإنمائية، وأيضا في مجال النقل”.
وأضاف إلفستوين في مقابلته مع ((شينخوا)) أمس الثلاثاء، عقب بيان ألقاه خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن الحلول التي تعتمد على الطبيعة تعد وسيلة مهمة لمكافحة تغير المناخ.
وردا على أسئلة بشأن التنمية المستدامة في العالم ، قال “يقينا … نحن لا نسير على الطريق الصحيح”، مردفا بقوله “نعاني الآن أزمة تغير المناخ، ولدينا أزمة تتعلق بالطبيعة. وهناك أيضا أزمة بشأن التلوث والنفايات البحرية. لذلك علينا تعزيز جهودنا واتخاذ مزيد من الإجراءات خلال السنوات المقبلة، وينبغي أن يحدث هذا سريعا”.
ولفت إلى أن استخدام الصين الطاقة المتجددة يمثل حلا “رائدا” و “رائعا”، سواءً على مستوى الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، موضحا أن ما تحتاجه الصين هو خفض استخدام الفحم، مثلها في ذلك مثل بقية العالم، من أجل خفض الاستخدام الإجمالي للفحم على مستوى العالم.
وأضاف أن الصين حققت نتائج مبهرة للغاية في مجال النقل الأخضر، مردفا بقوله “ما فعلته الصين في دعم السيارات الكهربائية يعد مهما في حقيقة الأمر، وهو أمر نحتاج أن نراه يتحقق في بلدان أخرى كثيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.