موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أهمية جهود مكافحة الفيضانات والإغاثة من الكوارث

0

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الجمعة) إلى بذل جهود كبيرة بشأن أعمال السيطرة على الفيضانات والإنقاذ والإغاثة لضمان سلامة الشعب وممتلكاته.
أدلى لي بهذه التصريحات خلال مؤتمر ترأسه بشأن أعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف خلال جولة تفقدية بوزارة إدارة الطوارئ.
وفي الاجتماع، اتخذ لي ترتيبات للمرحلتين الحالية والمقبلة لأعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الكوارث.
وطلب لي من مكتب السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف والإدارات المحلية ذات الصلة بذل كل الجهود الممكنة والاستعداد الكامل لكل التحديات الممكنة خلال موسم الفيضانات الرئيسي في يوليو وأغسطس.
ويتعين بذل الجهود لضمان سلامة الشعب وتقليل خسائر الكوارث إلى أقصى حد ممكن، حسبما ذكر لي.
وأكد رئيس مجلس الدولة أهمية التنسيق المتكامل والقيادة الموحدة، وطلب من الإدارات والمحليات ذات الصلة تعزيز حسهم بالمسؤولية في أعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف.
وطلب لي إيلاء اهتمام كبير لتغيرات الفيضانات وأعمال الاستعداد لمنع الكوارث وتعزيز توقعات الطقس والتحذير المبكر ودفع جهود التعرف على الروابط الضعيفة والمخاطر الكامنة وتصحيحها.
وأوضح أنه ينبغي وجود نقاط هامة فيما يخص السيطرة على الفيضانات، وضمان سلامة السدود واتخاذ التدابير العلمية لحماية مشروعات الحفاظ على المياه.
كما حث الإدارات ذات الصلة على القيام بعمل جيد في الإغاثة من الكوارث والحد منها، والاستجابة السريعة والتصرفات المناسبة، التي تتضمن نقل السكان واستئناف الإنتاج في المناطق المتضررة من الكوارث.
وذكرت وزارة إدارة الطوارئ أنه منذ بداية موسم الفيضانات هذا العام، نزلت أمطار غزيرة في العديد من مناطق الصين، ما تسبب في ارتفاع منسوب مياه عدة أنهار فوق مستوى التحذير.
وأضافت أن المناطق بشمال وشمال شرقي وجنوب غربي في الصين تتوقع هطول أمطار غزيرة أكثر من المعتاد، بينما من المحتمل أن تضرب موجات الحرارة والجفاف جنوبي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.