مكتب الاتصال في هونغ كونغ يتعهد بالالتزام بمهامه ودعم حكومة المنطقة في إدارتها

0

قال وانغ تشي مين، مدير مكتب الاتصال لحكومة الشعب المركزية بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، في تصريحات صحفية اليوم (الاثنين) إن المكتب سيؤدي واجباته دوما بقوة كما تفوضه الحكومة المركزية، وسيدعم حكومة منطقة هونغ كونغ في إدارة المنطقة بكفاءة بما يتفق مع القانون.
وأدان وانغ بأقصى عبارات الإدانة الأعمال الآثمة التي قام بها المتظاهرون المتطرفون فيما يتعلق بحصار مبنى المكتب وإهانة البلاد الليلة الماضية، الأمر الذي يعد تحديا صارخا لسلطة الدستور الصيني والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وسلطة الحكومة المركزية، ورمز السيادة الوطنية والأمن.
وأوضح أن بعض المتظاهرين الذين انتهجوا العنف في هونغ كونغ خلال الفترة الماضية تجاوزوا حدود التظاهرات السلمية، ما يمثل تحديا صارخا لأساس حكم القانون في هونغ كونغ.
ولفت إلى أن الأعمال التي قام بها بعض المتظاهرين المتطرفين الليلة الماضية لم تساهم فقط في إلحاق ضرر جسيم بروح حكم القانون في هونغ كونغ، وإنما أضرت أيضا بمشاعر الشعب الصيني، من بينه أكثر من 7 ملايين من أبناء الوطن يعيشون في هونغ كونغ.
ويرى مكتب الاتصال أن حكومة هونغ كونغ وشرطتها وهيئات إنفاذ القانون الأخرى ستجري تحقيقات شاملة وستعاقب المدانين بشدة بما يتفق مع القانون.
وفي معرض إشارته إلى أن مواطني هونغ كونغ قد أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع الفوضوي الذي نشأ حديثا في هونغ كونغ واستنكارهم له، أعرب وانغ عن اعتقاده بأن كل قطاعات المجتمع في هونغ كونغ لن توافق مطلقا على استمرار تلك الفوضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.