منحة صينية لإحدى كليات جامعة قناة السويس المصرية

0

وقعت مصر والصين، (الإثنين) على اتفاقية منحة لتوريد المعدات التعليمية للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس في محافظة الاسماعيلية، شرق القاهرة.
ووقع على الاتفاقية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، والسفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار.
وقالت وزيرة الاستثمار المصرية إن “هذه الاتفاقية تأتي في إطار الاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير منظومة التعليم الفني والتكنولوجي، بهدف إعداد الشباب المصري وتزويده بكافة المتطلبات الحديثة لمواكبة احتياجات سوق العمل”.
وأكدت أن “العلاقات بين مصر والصين استراتيجية، والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاتفاقيات بين البلدين”.
واعتبرت أن الكلية التكنولوجية المصرية الصينية نموذج للشراكة بين البلدين في مجال التعليم المهني، حيث اشترك في تأسيسها كلية تكنولوجيا المعلومات ببكين ومؤسسة مصر الخير وجامعة قناة السويس، لتنمية وصقل مواهب الطلاب من خلال تطبيق التكنولوجيا الصينية في مجال التعليم المهني والتكنولوجي.
من جانبه، قال السفير الصيني إن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس تعتبر أول مشروع مشترك بين البلدين فى مجال التعليم الفني.
وأكد أن هناك توافقا بين البلدين فى مشروعات التعليم الفني في إطار مبادرة “الحزام والطريق”، ونوه بأنه سيكون هناك المزيد من الاتفاقيات بين البلدين في هذا المجال في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.