موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعارض بحزم العقوبات الأمريكية ضد إحدى شركاتها

0

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ، اليوم (الثلاثاء)، عن المعارضة الشديدة للعقوبات الأمريكية ضد شركة صينية، قائلة إن الصين ستحمي بحزم المصالح المشروعة لشركتها وتحتفظ بحقها في اتخاذ مزيد من الإجراءات.
وجاءت تصريحات هوا ردا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بفرض عقوبات على شركة تشوهاي تشنرونغ الصينية وعلى رئيسها التنفيذي.
ولطالما أكد الجانب الصيني على أن التعاون الطبيعي الذي يتم في إطار القانون الدولي بين إيران والمجتمع الدولي، بما في ذلك الصين، معقول وقانوني ويجب احترامه وحمايته.
وأوضحت هوا أن الولايات المتحدة تجاهلت الحقوق والمصالح المشروعة لجميع الأطراف، وفرضت عقوبات بشكل تعسفي، ومضت هذه الخطوات ضد الاتجاه العالمي السائد.
ونوّهت بقولها: “نحث الولايات المتحدة بقوة على تصحيح الممارسات الخاطئة على الفور، وسوف تحمي الصين الحقوق والمصالح المشروعة لشركاتها بكل قوة.”
وأضافت المتحدثة أن الصين تعارض بثبات وحزم تنفيذ الولايات المتحدة للعقوبات الأحادية وما يسمى “بالسلطة القضائية طويلة الذراع”، وتعارض تصرفات التنمر الأمريكية المتمثلة في القمع التعسفي ضد الشركات الصينية وفقا للقوانين المحلية الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.