لقاء اقتصادي صيني – مغربي لتعزيز الشراكة بين البلدين

0

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم (الثلاثاء) بالدار البيضاء “العاصمة الاقتصادية للبلاد)، لقاء مع وفد اقتصادي صيني يزور المملكة المغربية خصص لمناقشة مختلف أوجه تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين ورجال الأعمال بهما في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
وقال رئيس المجلس الصيني للنهوض بالتعاون جنوب جنوب، ليو اكسانهوا، إن الموقع الجيو استراتيجي للمملكة المغربية يجعل منها شريكا مرجعيا بالنسبة للصين، خاصة على مستوى غرب إفريقيا، وضمن المجالين الأورو المتوسطي والعربي الإسلامي.
وعبر ليو عن عزمه الأكيد على العمل، بالتنسيق مع الجانب المغربي، من أجل تقوية الشراكة الاستراتيجية وتمتين التعاون القائم بين الجانبين في مجالات متعددة، لا سيما في قطاع البنية التحتية.
واعتبر أنه “بفضل الجهود المشتركة للبلدين، فإن التعاون الصيني المغربي سيقوم بدور نموذجي بالمنطقة، وسيكون مفيدا للجميع”.
والمجلس الصيني للنهوض بالتعاون جنوب جنوب هو منظمة صينية وطنية تابعة لوزارة الخارجية الصينية، وتعمل على النهوض بعلاقات التعاون التي تجمع الصين بالبلدان التي تسير في طريق النمو، في مجالات البنى التحتية والاستثمارات والثقافة والتعليم، وكل ذلك في إطار مبادرة ” الحزام والطريق”.
من جانبه، دعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، المقاولات الصينية إلى الاستثمار بشكل أكبر في التنمية البشرية وفي أنشطة تدر الدخل بالنسبة للشعوب بالقارة الإفريقية، حتى تتمكن من الاستفادة من الانعكاسات الإيجابية لحضور الاقتصاديين الصينيين على الصعيد القاري.
وتوقف عند الأهمية الخاصة التي يوليها الاتحاد العام للمقاولات في المغرب للصين، مشيرا في هذا الصدد إلى أن “مجلس الأعمال المغربي الصيني مطالب بدوره بالمضي بعيدا في مسار بناء علاقات العمل بين المسؤولين في القطاع الخاص بالبلدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.