أرقام من الصين ليوم الأحد 28-7-2019

0

216 مليار دولار قروض قطاع التمويل الشامل الصيني في النصف الأول من العام
قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إن قطاع التمويل الشامل الصيني شهد تطورا أسرع خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت القروض بـ 1.49 تريليون يوان (نحو 216.6 مليار دولار أمريكي).
وأضاف البنك المركزي في بيان له أن ميزان القروض لقطاع التمويل الشامل سجل 16.34 تريليون يوان حتى نهاية شهر يونيو الماضي، بارتفاع بنسبة 16.2 بالمئة على أساس سنوي.
ويغطي التمويل الشامل خدمات مؤسسات مالية لشركات صغيرة الحجم ومزارعين ومنخفضي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وأشار البنك إلى نمو حجم الإقراض للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 22.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 10.71 تريليون يوان، مقابل 5.6 بالمئة للمزارعين بواقع 5.29 تريليون يوان.

تقرير: نمو سريع لرأس المال الاستثماري في الصين
أضحت الصين ثاني أسرع الأسواق نموا بعد الولايات المتحدة من حيث رأس المال الاستثماري وذلك بفضل النشاط الكبير في مجال ريادة الأعمال، وفق ما ذكر تقرير صناعي.
وذكر تقرير أصدرته جمعية إدارة الأصول الصينية أنه بنهاية مايو الماضي، بلغ إجمالي عدد صناديق رأس المال الاستثماري المسجلة 7055 صندوقا، والتي تدير نحو 1.01 تريليون يوان (146.8 مليار دولار أمريكي).
وأوضح التقرير أن الصين مثلت نحو ربع إجمالي حجم رأس المال الاستثماري العالمي على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
وأشار إلى أن تنمية سوق رأس المال الاستثماري تساعد في ربط المال بالتكنولوجيا، ما يعطي زخما للتحول والتطوير الاقتصادي في الصين.
ولفت التقرير إلى أن الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية والهواتف الذكية والتكنولوجيا الحيوية تمثل مجالات رائجة لرأس المال الاستثماري في الداخل والخارج.

97.7 مليار دولار عائدات صناعة الاتصالات بالصين في النصف الأول
تراجعت عائدات صناعة الاتصالات في الصين بشكل طفيف خلال النصف الأول من هذا العام، وفق ما أظهرت بيانات رسمية.
وأضحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن العائدات انخفضت بواقع 0.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 672.1 مليار يوان (حوالي 97.7 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول.
وعلى وجه التحديد، بلغ إجمالي عائدات الهواتف الثابتة للمشغلين الثلاثة الرئيسيين، تشاينا تليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم، 212.5 مليار يوان، بزيادة 9.8 بالمئة على أساس سنوي، وبما يمثل 31.6 في المئة من عائدات الاتصالات في البلاد.
وزاد عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين بنسبة 5 في المئة مقارنة مع العام السابق إلى 1.59 مليار حتى نهاية يونيو، بينهم 77.6 بالمئة مشتركون في شبكة الجيل الرابع.
وبالإضافة إلى ذلك، بلغ عدد مشتركي إنترنت النطاق العريض الثابت 435 مليونا بنهاية يونيو، حيث وصلت سرعة الإنترنت لدى 77.1 بالمئة من المشتركين إلى أكثر من 100 ميجابايت في الثانية، بحسب بيانات الوزارة.

80 بالمئة حصة الهواتف المحمولة الصينية من السوق في النصف الأول من العام
أظهرت نتائج تقرير صناعي هيمنة منتجي الهواتف المحمولة المحلية على قطاع الهواتف المحمولة الصيني، بحصة سوقية إجمالية مجمعة بلغت 80 بالمئة.
وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة “سيننو” أن مبيعات الهواتف المحمولة سجلت 190 مليون وحدة في النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض بنسبة 6 بالمئة على أساس سنوي.
وتصدرت الهواتف المحمولة من شركات هواوي و أوبو و فيفو المراكز الثلاثة الأولى من حيث المبيعات، حيث سجلت شركة هواوي 34.3 بالمئة من إجمالي المبيعات، تلتها أوبو و فيفو بواقع 18.6 بالمئة و 18.5 بالمئة على التوالي، ومن ثم حلت شركة شياومي بنسبة 12.3 بالمئة من حصة السوق.
أما هواتف آبل و سامسونغ التي عادة ما كانت أكثر علامتين تجاريتين مبيعا في سوق الهواتف المحمولة الصيني، فحلتا بعد شياومي بنسبة 8.06 بالمئة و 1.5 بالمئة من إجمالي المبيعات على التوالي.
ولفت التقرير إلى تركيز صناع الهواتف المحمولة المحلية على تحسين برمجياتهم والمحافظة على أسعار منخفضة، ما زاد من تنافسية منتجاتهم والفوز بمزيد من المستهلكين.

تقرير: توقعات بنمو سريع لسوق أجهزة المساعدة الذكية بالصين
من المتوقع أن يصل حجم القاعدة المركبة لأجهزة المساعدة الذكية في الصين إلى 5.8 مليار بحلول 2023، وفق توقعات صناعية.
وبحسب أحدث تقرير حول سوق إنترنت الأشياء الصينية والصادر عن شركة كاناليس، المحلل العالمي لسوق التكنولوجيا، فإن الأجهزة المنزلية مثل المكيفات وأقفال الأبواب والثلاجات، التي سيكون من الممكن تشغيلها عبر مساعد ذكي من خلال شبكة الإنترنت، ستصل إلى 3.6 مليار بحلول عام 2023.
وعملت زيادة المساعدين الأذكياء المدمجين في مكبرات الصوت، على تحفيز نمو الأجهزة المنزلية الذكية التي يمكن التحكم فيها عبر الصوت.
ويبين التقرير أنه من عام 2018 إلى عام 2023، ستصل القاعدة المركبة للأجهزة المزودة بمساعدين أذكياء مدمجين في الصين، إلى 2.2 مليار وحدة، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 42 في المئة.
وتتوقع كاناليس أنه بحلول عام 2023، سيكون لكل عائلة صينية في المتوسط 7 أجهزة منزلية متوافقة مع المساعدين الأذكياء.
وقال سينثيا تشين المحلل في شركة كاناليس ريسيرش: “من المتوقع أن تساهم الأجهزة المنزلية الكبيرة، بما في ذلك الثلاجات والغسالات ومكيفات الهواء، بأكبر قدر من النمو”.
وستظل الهواتف الذكية هي الجهاز الرئيسي للمساعدين الأذكياء حتى 2023.
وذكر التقرير أنه في السنوات القليلة المقبلة، سيظل الوعي المتزايد بالحفاظ على الطاقة وخلق بيئة معيشية أكثر صحة، أمرا مهما أيضا لسوق إنترنت الأشياء في الصين.

20 تريليون دولار… قيمة السلع اللوجستية الاجتماعية الصينية في النصف الأول من العام
أظهرت نتائج تقرير صناعي أصدره اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات، أن قطاع اللوجستيات الصيني سجل نمواً ثابتاً في النصف الأول من العام الجاري.
وأضاف التقرير أن إجمالي قيمة السلع اللوجستية الاجتماعية في النصف الأول من العام الجاري نمت بنسبة 6.1 بالمئة على أساس سنوي إلى 139.5 تريليون يوان (نحو 20.3 تريليون دولار أمريكي)، حيث انخفض معدل النمو بواقع 0.8 نقطة مئوية و 0.3 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والربع الأول من العام الجاري.
وفي الأشهر الستة الأولى، سجلت التكاليف الإجمالية للوجستيات 6.6 تريليون يوان، بارتفاع بنسبة 8 بالمئة على أساس سنوي، مقابل 7.4 بالمئة على أساس سنوي للنقل بواقع 3.4 تريليون يوان.
وحققت الصين تقدما في تخفيض تكاليف اللوجستيات، حيث شهدت خفضاً للتكاليف بـ 98.1 مليار يوان العام الماضي، بارتفاع من 55.8 مليار يوان في العام 2016.
وتعهدت وزارة النقل بخفض تكاليف اللوجستيات بـ 120.9 مليار يوان في العام الجاري، وتأسيس نظام خدمات لوجستية بالتوازي مع نمو عالي الجودة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.