الأديب الصيني الحاصل على جائزة نوبل يحصل على شهادة دكتوراه فخرية من جامعة بيروفية

0

تم تكريم الأديب الصيني مو يان، الحاصل على جائزة نوبل بالأدب، بشهادة دكتوراه فخرية من الجامعة البابوية الكاثوليكية في بيرو، يوم الثلاثاء.
وتلقى الأديب الحاصل على جائزة نوبل عام 2012، شهادة الدكتوراه، لإسهاماته وتأثيرات أعماله في كل من الصين وأمريكا اللاتينية، وفقا لما قالته الجامعة.
قال الأديب المُكرّم كاتب رواية “السرغوم الأحمر” إنه “ممتن جدا” لهذا التكريم، الذي يثبت أنه رغم بعد المسافات الجغرافية بين الصين وأمريكا اللاتينية، يمكن للأدب أن يقربهما ويجمعهما معا.
وسافر الروائي الصيني إلى العاصمة البيروفية ليما للمشاركة في معرض الكتاب بالمدينة لعام 2019، خلال يومي 30 و31 يوليو الحالي.
قال الدو بانفيتشي، نائب رئيس الجامعة البابوية الكاثوليكية في بيرو، إن زيارة مو يان إلى ليما تتيح لهم “فرصة رائعة” لتثمين أعماله، معربا عن الأمل بأن هذه الشهادة الفخرية ستجعله جزءا من المجتمع الأكاديمي البيروفي.
وأضاف بانفيتشي في حدث لـ((شينخوا)) “بالنسبة لنا في أمريكا اللاتينية، مو يان هو مؤلف يبدو مألوفا في العديد من المجالات، وخاصة باستخدامه التصور والخيال والواقعية”.
وُلد مو يان في عام 1955، ونشأ وترعرع في قرية قاومي بمقاطعة شاندونغ، شرقي الصين، وقد كتب ونشر العديد من الروايات والقصص القصيرة، ومنها “الحياة والموت ينهكاني”، و”جمهورية النبيذ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.