موقع متخصص بالشؤون الصينية

وصول نائب رئيس مجلس الدولة الصينى إلى بيونجيانج

0


شبكة الصين:
وصل نائب رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ إلى بيونجيانج الاحد فى زيارة ودية رسمية إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وقال لى فى بيان مكتوب صدر لدى وصوله إلى المطار إن الصين وكوريا الديمقراطية بلدان مجاوران يجمعهما الود وترجع الصداقة التقليدية بينهما إلى فترة سحيقة.

وأكد انه تحت رعاية زعيمى البلدين وبفضل الجهود المتضافرة التى يبذلها الجانبان، اخذت العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية تنمو باستمرار وبسلاسة.

وشدد على ان الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية لمواصلة تعميق التبادلات والتعاون فى مختلف المجالات من أجل شعبى البلدين.

واشار إلى ان الصين تقدر الجهود الإيجابية التى تبذلها كوريا الديمقراطية لتحسين العلاقات بين الشمال والجنوب إلى جانب العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة وايضا تعزيز استئناف المحادثات السداسية.

واضاف ان الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء وتعمل مع جميع الاطراف المعنية لتقديم اسهامات ايجابية لتدعيم عملية نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية وضمان السلام والاستقرار والتنمية فى المنطقة.

ومن المتوقع ان يجتمع لى مع قادة حزب العمال الكورى الحاكم واعضاء حكومة كوريا الديمقراطية لبحث العلاقات الثنائية وكذا قضايا اقليمية وعالمية محل اهتمام مشترك.

وكان نائب وزير الخارجية الصينى تشانغ تشى جون قد ذكر يوم الخميس ان زيارة لى ستدعم الصداقة التقليدية بين البلدين المجاورين، وتعزز الثقة والتعاون الثنائى وتضخ حيوية لتنمية العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.