شي يشدد على التركيز على الإصلاح لتقوية القوات المسلحة.. ويكرم وحدات عسكرية وأفرادا

0

شدد شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على تركيز الجهود على تطبيق استراتيجية تقوية القوات المسلحة من خلال الإصلاح لدعم قضية بناء قوات مسلحة قوية في العصر الجديد.
وأدلى شي بهذه التصريحات خلال رئاسته جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول إصلاح السياسات والمؤسسات العسكرية يوم الثلاثاء.
وخلال الجلسة التي عقدت قبل يوم الجيش الصيني في أول أغسطس، أرسل شي التهاني لجميع أفراد جيش التحرير الشعبي والشرطة المسلحة والميليشيا والقوة الاحتياطية، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب واللجنة العسكرية المركزية.
وأشار شي إلى التغير التاريخي في الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الصينية والتحول الثوري في تشكيل قوتها من خلال الإصلاحات منذ الجلسة ال18 للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في عام 2012.
وقال شي إن اصلاح السياسات والمؤسسات العسكرية يهدف إلى معالجة تعارض السياسات مع العصر الجديد والمهام الجديدة والمؤسسات الجديدة.
وأشاد شي إلى الحاجة إلى التركيز على أهداف الإصلاح والثقة والعزم والارتقاء إلى مستوى تحديات الاصلاح.
كما شدد على تعقد إصلاح السياسات والمؤسسات العسكرية والحاجة إلى اتباع نهج كلي.
وقال شي إن القضايا التي بحاجة إلى إعطائها الأولية تتضمن تلك المتعلقة بالجاهزية القتالية للقوات المسلحة والنقاط الأساسية لتشغيل النظلم إلى جانب القضايا المتعلقة بالمزايا للضباط والجنود.
وقال إن إصلاح السياسات والمؤسسات العسكرية يتطلب تحرير الفكر.
وأوضح شي أنه من الضروري التخلص من كل العقليات والإجراءات القديمة والبقاء أوفياء للواقع في الإصلاح.
وشدد على الحاجة إلى دراسة القضايا الرئيسية وتحديد المشكلات وتنفيذ الإصلاح والقيام بتقديرات سليمة.
وواصفا ذلك بأنه مهمة تتقاسمها القوات المسلحة والقطاع المدني، دعا شي إلى بذل جهود متضافرة لتنفيذ الإصلاح للسياسات والمؤسسات العسكرية.

الصين: شي يرقي 10 ضباط إلى رتبة جنرال
تمت ترقية عشرة من كبار ضباط الجيش والشرطة المسلحة الصينيين إلى رتبة جنرال، وهي أعلى رتبة يصل إليها الضباط في الخدمة الفعلية في الصين.
ومنح شي جين بينغ، رئيس اللجنة العسكرية المركزية، الضباط شهادات الترقية بتوقيعه خلال حفل أقامته اللجنة العسكرية المركزية في بكين اليوم (الأربعاء).
والضباط الذين تمت ترقيتهم هم: مدير إدارة تطوير المعدات للجنة العسكرية المركزية لي شانغ فو، وقائد قيادة العمليات الجنوبية بجيش التحرير الشعبي الصيني يوان يوي باي، والمفوض السياسي لقيادة العمليات الغربية بجيش التحرير الشعبي الصيني وو شه تشو، والمفوض السياسي لقيادة العمليات الشمالية بجيش التحرير الشعبي الصيني فان شياو جيون، والمفوض السياسي بقيادة العمليات الأسطى بجيش التحرير الشعبي الصيني تشو شنغ لينغ، وقائد القوات البحرية بجيش التحرير الشعبي الصيني شن جين لونغ، والمفوض السياسي للقوات البحرية بجيش التحرير الشعبي الصيني تشين شنغ شيانغ، وقائد القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني دينغ لاي هانغ، ورئيس جامعة الدفاع الوطني بجيش التحرير الشعبي الصيني تشنغ خه، والمفوض السياسي لقوات الشرطة المسلحة للشعب الصيني آن تشاو تشينغ.
أعلن شيوي تشي ليانغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية أوامر الترقية خلال الحفل، الذي ترأسه تشانغ يو شيا النائب الآخر لرئيس اللجنة.

شي يوقع أوامر بمنح شهادات الجدارة لأفراد ووحدة عسكرية
وقع رئيس اللجنة العسكرية المركزية شي جين بينغ، أوامر بمنح شهادات الجدارة لأربعة أفراد ووحدة عسكرية واحدة.
وكرم وانغ دونغ، الأستاذ في الجامعة البحرية للهندسة، وهو لي جون، الأستاذ ومدير قسم جراحة الأعصاب في المستشفى الثانية التابعة للجامعة الطبية العسكرية الثانية سابقا، وخه يوان تشي، الباحث في أكاديمية العلوم العسكرية ، بشهادات الجدارة من الطبقة الأولى.
وكرم هو تشانغ هوا، الأستاذ في جامعة قوات الصواريخ الهندسية، بشهادة جدارة من الطبقة الثالثة.
وكرمت الفرقة 96717 من جيش التحرير الشعبي الصيني بشهادة جدارة من الطبقة الثانية.

شي يوقع أوامر لتكريم جندي وثلاث وحدات عسكرية
وقع شي جين بينغ رئيس اللجنة العسكرية المركزية أوامر لتكريم جندي وثلاث وحدات عسكرية.
ومنح لقب “الجندي البطل في إزالة الألغام” إلى دو فو قوه الذي فقد بصره ويديه الإثنتين في عملية في العام الماضي محاولا حماية زملائه الجنود من انفجار لغم أرضي.
وكرمت ثلاث وحدات عسكرية هي مجموعة للقوات الجوية ومحطة أرضية للملاحة الفضائية ومكتب للبحث العلمي.
وفي احتفال اللجنة العسكرية المركزية اليوم (الأربعاء) علق شي ميدالية حول رقبة دو وقدم له شهادة كما منح رايات فخرية لممثلي الوحدات الثلاث.
والتقط شي صورة جماعية معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.