الصين تعتزم تعزيز الاستهلاك على نحو أكبر

0

حدد الاجتماع التنفيذي لمجلس الدولة الصيني برئاسة لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة، (الأربعاء) عددا من الإجراءات لتعزيز استهلاك السلع وفي مجالات الثقافة والسياحة، من أجل تلبية أفضل لاحتياجات العامة وزيادة تحرير إمكانات الطلب النهائي.
وقال لي إنه من المهم للغاية بناء قدرة أكبر للعرض الفعال، وتعزيز الدور الأساسي للاستهلاك في التنمية الاقتصادية، وتشكيل سوق محلية نابضة بالحياة من خلال تقديم عرض جديد ذي جودة أعلى.
وشدد رئيس مجلس الدولة على الحاجة إلى الإبقاء على التكيف مع التوجهات فيما يخص تحديث الاستهلاك، وزيادة العرض في الوقت الذي يتم فيه تعزيز زيادة تمكين بيئة الأعمال، وتشجيع نمو الاستهلاك بشكل مستقر.
في النصف الأول من العام الجاري، وصلت مبيعات التجزئة لسلع المستهلكين في الصين إلى 19.5 تريليون يوان (2.83 تريليون دولار أمريكي)، وساهم الاستهلاك بأكثر من 60.1 بالمائة من نمو الناتج المحلي الإجمالي، وما زال يمثل محرك النمو الأكثر قوة.
وقال لي إنه “يجب على الهيئات الحكومية تعزيز الدعم السياسي والإرشاد، والعمل على مزيد من الوسائل لتحفيز أنشطة الأعمال، وتقديم راحة أكبر للمستهلكين”.
وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم (الأربعاء)، تمت الإشارة إلى أنه ردا على التوجهات الخاصة بالتحول التجاري وتحديث الاستهلاك، فإنه سيتم تشجيع استخدام تكنولوجيات مثل البيانات الضخمة، واستهلاك البضائع والخدمات التي تستهدف الأفراد، والاستهلاك الذكي، وتقوية أنماط الأعمال الأخرى الجديدة.
ومن الممكن تحويل مراكز التسوق التقليدية ومنشآت المصانع العتيقة إلى أنواع جديدة من منشآت الاستهلاك لتحقيق أغراض متعددة وشاملة، كما يمكن تجديد مناطق التسوق للمارة وفق الظروف المحلية، بحسب الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.