موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتوقع تعميق التعاون مع الدول الأعضاء في الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة

0

قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا اليوم (السبت)، إن الصين تتوقع تعميق التعاون والبناء المشترك لمجتمع أوثق بمصير مشترك مع الدول الأعضاء في الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة.
أدلى هو، وهو أيضا عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بهذه التصريحات، خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الافتتاحي للمؤتمر الوزاري للشراكة الذي عقد في بكين.
وقال هو، إن اتفاقية التجارة الحرة المقترحة تضم أكبر عدد من السكان في العالم ولديها قدرة كبيرة، وتتمتع الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة بأهمية كبيرة في دعم التقسيم الصناعي والتكامل الاقتصادي وتوسيع مجال التنمية لدول المنطقة وتحسين رفاهية شعوبها.
وأضاف هو أن الصين مستعدة للعمل مع الدول الأعضاء في الشراكة لدعم الثقة لإنهاء المفاوضات خلال هذا العام، واستطرد أن الصين تتوقع تعميق التعاون متبادل النفع مع الدول الأخرى الأعضاء في الشراكة وبناء مجتمع أوثق بمصير مشترك سويا من خلال الشراكة.
وتمثل الشراكة منطقة مقترحة للتجارة الحرة بين الدول العشر الأعضاء في رابطة بلدان جنوب شرق آسيا (آسيان) وستة شركاء للآسيان فى اطار اتفاقية التجارة الحرة، الصين واليابان وجمهورية كوريا واستراليا ونيوزلندا والهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.