بنك الشعب الصيني: الصين تعزز الإصلاح المالي الإقليمي الرائد

0

نفذت الصين سلسلة من الإصلاحات المالية التجريبية على المستوى الإقليمي لتعزيز دور التمويل في دعم الإصلاح والانفتاح الإقليميين، وفقا لبنك الشعب الصيني.
وقال نائب محافظ بنك الشعب الصيني تشن يوي لو في مؤتمر صحفي، إن الإصلاحات التجريبية في 18 منطقة على مستوى المقاطعة تضم 26 مشروعا تركز على التمويل الشامل والتمويل الأخضر وجوانب أخرى.
كمنطقة رائدة للتمويل الشامل، شهدت محافظة لانكاو بمقاطعة خنان بوسط الصين انخفاضا في أسعار فائدة الإقراض للمزارعين وكذلك الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقد تم إحراز تقدم في مجال التمويل الأخضر في خمس مناطق رائدة ، حيث تم إطلاق ما يقرب من 200 من المنتجات والأدوات المالية الخضراء المبتكرة مثل السندات الخضراء للمدن، مما يوفر المزيد من قنوات التمويل للمشاريع الخضراء.
في منطقة خليج قوانغدونغ – هونغ كونغ – ماكاو الكبرى، أنشأ البنك المركزي منصة للتمويل التجاري باستخدام تكنولوجيا سلسلة الكتلة كإجراء تجريبي، وأنشأ صندوقا للاستثمار بالرنمينبي في الخارج في تشيانهاي بمدينة شنتشن.
كما تواصل تعميق الانفتاح في السوق المالية. وعززت مشروعات مثل مخططات ربط بورصات شانغهاي- هونغ كونغ وشنتشن- هونغ كونغ قابلية تحويل الرنمينبي في حساب رأس المال.
وقال تشن إن البنك المركزي سيقدم بعد ذلك المزيد من التوجيهات للإصلاحات، ويطبق الخبرة المستفادة من المناطق الرائدة على مناطق أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.