عقد ندوة حول التعاون في مجال التكنولوجيا المالية بين الصين والإمارات في بكين

0

عقدت ندوة تحت عنوان “التعاون بين الصين والإمارات في مجال التكنولوجيا المالية” يوم الأربعاء في العاصمة الصينية بكين، تركز على موضوعات التعاون والإشراف في التكنولوجيا المالية والتعاون المالي في إطار مبادرة الحزام والطريق.
وتعد هذه الندوة من نتائج زيارة الدولة التي قام بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد للصين بين يومي 21 و23 يوليو، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المالي بين إدارة خدمات الشارع المالي في بكين ومركز أبوظبي المالي الدولي في سبتمبر الماضي.
وقال جيا وي نائب رئيس حي شيتشنغ في بلدية بكين الذي يقع فيه الشارع المالي، في كلمته خلال الندوة إن الصين والإمارات لديهما إمكانيات كبيرة للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية، بما يستوجب تعزيز التعاون بين المؤسسات ذات الصلة في البلدين.
وقال دنغ وي تشنغ الرئيس التنفيذي لهيئة إدارة الخدمات المالية في مركز أبوظبي المالي الدولي، إن المركز قد أنشأ مؤخرا علاقات شراكات جديدة مع المؤسسات الصينية في مجالات التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والخدمات المالية والطاقة، مضيفا أن مركز أبوظبي المالي الدولي يدعم بنشاط مبادرة الحزام والطرق ويعمل عن كثب مع المراكز الاقتصادية الرئيسية في الصين لمساعدة الشركات الصينية، بما في ذلك الشركات في قطاع التكنولوجيا المالية، على فتح أسواق جديدة.
من الجدير بالذكر أن الشارع المالي في بكين، مركزا وطنيا للإدارة المالية، يعد نافذة مهمة للانفتاح المالي في الصين ويتمتع بالأسس والظروف المناسبة لتشكيل منطقة رائدة للانفتاح المالي في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.