موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والعراق يعربان عن حرصهما الكبير لتعزيز التعاون المشترك بينهما

0

أعرب مسؤولون صينيون وعراقيون (الخميس) عن حرصهم الشديد لتعزيز التعاون المشترك بين الصين والعراق في جميع المجالات، بما في ذلك تسهيل الحصول على التأشيرة لمواطني البلدين.

وذكر بيان صادر عن الخارجية العراقية أن حامد عباس لفتة رئيس دائرة أسيا وأستراليا بالوكالة في وزارة الخارجية العراقية استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد تشانغ تاو، والوفد المرافق له بمقر الوزارة.

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك من ضمنها مراجعة المذكرات الصادرة من الجانب الصيني ونتائج اللقاءات التي أجراها السفير الصيني مع عدد من الوزراء العراقيين.

وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا أيضا تسهيل حصول مواطني البلدين على تأشيرات الدخول إلى الأراضي العراقية والصينية.

وخلص البيان إلى القول ” إن الجانبين عبرا خلال اللقاء عن حرصهما الكبير على تعزيز أواصر التعاون المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات”.

وكان السفير تشانغ قد ذكر بوسائل إعلام عراقية محلية في 5 مايو الماضي، أن حجم التبادل التجاري بين الصين والعراق تجاوز 30 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ، مؤكدا أن الصين هي الشريك التجاري الأكبر للعراق، وأن العراق هو ثاني أكبر مورد للنفط للصين ، ورابع أكبر شريك تجاري للصين في الشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.