الصين تحث المملكة المتحدة على وقف تدخلها في الشؤون الداخلية الصينية

0

حثت الصين المملكة المتحدة على وقف تدخلها في الشؤون الداخلية الصينية والتوقف عن توجيه اتهامات عشوائية وتحريضية بشأن هونغ كونغ، حسبما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ اليوم (السبت).
وقالت هوا “أود أن أشير إلى أن هونغ كونغ اليوم منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية. إن الأيام التي كانت تخضع فيها للحكم الاستعماري البريطاني مضت منذ فترة طويلة.”
وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أجرى اتصالا هاتفيا أمس الجمعة مع الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام بشأن الوضع في هونغ كونغ.
وقالت هوا عندما طُلب منها التعليق على المحادثة الهاتفية إن المملكة المتحدة ليست لها سيادة أو سلطة أو حق إشراف على هونغ كونغ.
وأكدت المتحدثة أن شؤون هونغ كونغ لا تحتمل أي تدخل أجنبي، قائلة إن حكومة الشعب المركزية هي المسؤولة عن الشؤون الخارجية المتعلقة بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وفقا للقانون الأساسي.
وقالت هوا “ببساطة، من الخطأ اتصال الحكومة البريطانية مباشرة بالرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ لممارسة الضغط”، حاثة المملكة المتحدة على وقف تدخلها في الشؤون الداخلية للصين والتوقف عن توجيه اتهامات عشوائية وتحريضية بشأن هونغ كونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.