سفير الكويت في الصين: افتتاح قنصلية عامة كويتية جديدة في بلدية شانغهاي مطلع سبتمبر القادم

0

من المتوقع أن تفتتح قنصلية عامة كويتية في بلدية شانغهاي بشرقي الصين مطلع سبتمبر القادم، وهي الثالثة من نوعها لدولة الكويت في الصين.
كشف ذلك سفير دولة الكويت لدى الصين سميح حيات في تصريح إلى وكالة أنباء شينخوا يوم السبت، مضيفا أن فريقا فنيا دبلوماسيا من وزارة الخارجية الكويتية وصل إلى بلدية شانغهاي الأسبوع الماضي، ليبدأ فعليا عملية تأسيس القنصلية الجديدة، حيث تتواصل إجراءات تأسيس القنصلية على قدم وساق.
ولفت السفير حيات إلى أهمية شانغهاي باعتبارها العاصمة الاقتصادية للصين، والجبهة الأمامية لمبادرة “الحزام والطريق”، الأمر الذي دفع الكويت إلى اتخاذ قرار مهم بتأسيس قنصلية عامة لها في هذه المدينة الحيوية.
وأوضح السفير حيات أن تأسيس القنصلية العامة في شانغهاي هو الرابع لمقر تمثيل دبلوماسي كويتي في الصين بعد السفارة في بكين التي أسست قبل نحو 50 عاما، والقنصلية العامة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، والقنصلية العامة في مدينة قوانغتشو بجنوبي الصين.
وأضاف حيات أن التمثيل الدبلوماسي الكويتي في الصين أصبح الأكبر على مستوى العالم بالنسبة للكويت، وذلك بوجود سفارة وثلاث قنصليات عامة لها، مشددا على أهمية الإجراءات التي تتخذها الكويت لتوسيع تمثيلها الدبلوماسي في الصين بشكل يتلاءم مع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري غير نفطي لدولة الكويت، حيث وصلت قيمة التجارة الثنائية بين البلدين إلى 18.7 مليار دولار أمريكي في عام 2018، بزيادة 55.1 بالمائة على أساس سنوي، فيما بلغ عدد المشاريع التي تعاقدت عليها شركات صينية في الكويت 120 مشروعا، بقيمة تعاقدية بلغت 21.5 مليار دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.