28 قتيلا و 20 مفقودا ضحايا الإعصار “ليكيما” في شرقي الصين

0

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين صباح اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ليكيما” الذي هبط على المقاطعة يوم السبت، إلى 28 قتيلا و 20 مفقوداً.
ووقعت معظم الوفيات في محافظة يونغجيا، التي تديرها مدينة ونتشو، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في انزلاقات أرضية أقفلت مجاري الأنهار، ما أدى إلى انهيار حاجز إحدى البحيرات وحدوث فيضانات جرفت العديد من الناس معها.
وأضاف مقر مراقبة الفيضانات المحلي أن نحو 1.08 مليون شخص قد تم إجلاؤهم إلى مناطق آمنة، فيما تضرر نحو خمسة ملايين شخص في المقاطعة جراء الإعصار.
وهبط “ليكيما”، الإعصار التاسع هذا العام، حوالي الساعة 1:45 من صباح يوم السبت في مقاطعة تشجيانغ، ما تسبب في عواصف مطيرة شديدة وفيضانات مفاجئة.
وفي مقاطعة تشجيانغ، دمر الإعصار أكثر من 173 ألف هكتار (هكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من المحاصيل و34 ألف منزل. وذكر المقر ان الخسائر الاقتصادية المباشرة تصل الى 14.57 مليار يوان (حوالي 2.1 مليار دولار امريكى)، بينما تتواصل أعمال الانقاذ.
ويتجه “ليكيما” شمالا على أن يصل الساحل الشرقي لمقاطعة شاندونغ اليوم الأحد.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد من احتمال هبوط ثانٍ للإعصار على طول الساحل في شاندونغ في وقت متأخر اليوم الأحد، مصحوباً برياح قوية وأمطار غزيرة.
وقال مكتب شاندونغ لإدارة الحركة الجوية إن الإعصار سيؤثر بشكل كبير على حركة المرور في مطارات المنطقة، ما أدى لتعديل 47 رحلة طيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.