كاري لام: تعافي اقتصاد هونغ كونغ يتطلب إنهاء العنف

0

قالت كاري لام الرئيسة التنفيذية لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة إن المنطقة تواجه وضعا اقتصاديا صعبا، وإن تعافي الاقتصاد يتطلب إنهاء العنف واستعادة النظام الاجتماعي.
وأضافت لام في منشور على موقع ((فيس بوك)) الخميس ليلا إن الوضع الاقتصادي الراهن في هونغ كونغ صعب للغاية، وهذا يمس كل فرد في هونغ كونغ، عن قرب وعلى نحو مباشر.
في السياق ذاته، أعلن بول تشان سكرتير المالية في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، في وقت سابق اليوم، عن مجموعة من الإجراءات الرامية إلى دعم الشركات وحماية الوظائف.
وأوضحت لام أن تلك الإجراءات التي جرى الإعلان عنها تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة الوضع الاقتصادي المتدهور وتخفيف الأعباء عن مواطني هونغ كونغ.
وشددت على أنه من أجل مساعدة اقتصاد هونغ كونغ على التعافي من مشكلاته الداخلية والخارجية، فإن “الواجب الأكثر أهمية يتمثل في وضع حد للعنف واستعادة النظام الاجتماعي.”
ولفتت إلى أن سلسلة أنشطة العنف والتخريب الأخيرة التي وقعت تحت اسم التظاهرات في هونغ كونغ، تثير بالغ الأسى والحزن، مضيفة “أومن بأن أي شخص يحب هونغ كونغ لن يتحمل رؤيتها وهي تعاني من الدمار.”
وتابعت “لكل منا نصيب ومصلحة في هونغ كونغ”، داعية الجماهير إلى العمل معا لمواجهة الصعوبات الراهنة وإعادة هونغ كونغ إلى المسار الصحيح في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.