موقع متخصص بالشؤون الصينية

مشرعون صينيون يدعون إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز التوظيف

0

دعا مشرعون صينيون إلى بذل جهود متضافرة لتوفير فرص عمل مستقرة ومتزايدة.
وقُدم تقرير حول إنفاذ القانون بشأن تعزيز التوظيف إلى اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للمراجعة في الجلسة التي تعقد كل شهرين والجارية الآن والتي تقام من 22 إلى 26 أغسطس.
وقالت شن يويه يويه، نائبة رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إنه يمكن توفير فرص عمل جديدة عن طريق تعزيز تنمية عالية الجودة للصناعات، وحثت على بذل الجهود لتعجيل تنمية لوجيستيات المعلومات الحديثة والتطور العلمى والتكنولوجى والابتكار والسياحة الحضرية والريفية والخدمات المنزلية من بين صناعات أخرى.
ومشددة على التوظيف لمجموعات رئيسية، قالت شن إنه يتعين إيلاء الأولوية القصوى إلى فتح المزيد من القنوات أمام خريجى الجامعات والشباب الآخرين لإيجاد عمل.
ويكشف التقرير مشاكل تطبيق قانون تعزيز التوظيف ، بما فى ذلك التفرقة في التوظيف ومشاكل جديدة ظهرت بعد نمو نماذج جديدة من الأعمال.
واثار المشرعون عددا من المقترحات المقدمة لحل هذه المشاكل. وقال وانغ يان مينغ، عضو اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن السيدات تواجهن تفرقه في سوق العمل بشكل كبير بسبب الأمومة والتي تتسبب في تكلفات مالية إضافية لاصحاب العمل.
ودعا وانغ الحكومات المحلية إلى زيادة الاعانات المالية المقدمة للأمهات الجدد من أجل تذليل الاعباء المالية أمام الشركات.
ودعا المشرعون أيضا إلى تسهيل مراجعة تعزيز قانون التوظيف. واشاروا إلى أن بعض بنود القانون لا تلبي الاحتياجات الحالية، كما أن وضع التوظيف شهد تغيرات عميقة، واقترح لي روي، عضو اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، مراجعة القانون بأقصى سرعة وصياغة لوائح داعمة في نفس الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.