موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ: أربعة إجراءات تهدف إلى مساعدة هونغ كونغ في التحرك قدما

0

 

قالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام (الخميس) أن الأربعة إجراءات التي اقترحتها قبل يوم تمثل الرد المفصل والشامل على دعوات المجتمع وستساعد هونغ كونغ في التحرك قدما.

وأوضحت خلال جلسة إعلامية “فريقي وأنا نأمل بشكل كبير في أن تساعد هذه الإجراءات الأربعة مجتمعنا في التحرك قدما”، مضيفة “لنبحث عن حلول.”

والإجراءات الأربعة هي السحب الرسمي للتعديلات المقترحة على قانون المجرمين الهاربين والمساعدة القانونية المتبادلة في قانون القضايا الجنائية من أجل التخفيف من قلق الجمهور بشكل كامل، والدعم الكامل لعمل مجلس شكاوى الشرطة المستقل، والتواصل مع المجتمع لبدء حوار مباشر، ودعوة كبار الشخصيات والمهنيين والأكاديميين لفحص ومراجعة المشكلات المتأصلة في المجتمع بشكل مستقل، وتقديم النصيحة للحكومة بشأن إيجاد حلول.

وقالت لام إنها والمسؤولين الرئيسيين في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اجتمعوا مع مجموعات مختلفة من السكان، من بينهم أشخاص من خلفيات سياسية مختلفة أو لهم وجهات نظر مختلفة.

وأوضحت “نيتها وخطتنا كانتا دائما وقف العنف”، مضيفة أنه في الوقت الذي تحترم فيه هونغ كونغ حرية التعبير وحرية التجمع والتظاهر، لا يمكن التغاضي عن العنف.

وقالت لام “هذا، على ما أعتقد، التوافق بين الكثيرين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.