شركة أرامكو السعودية توسع استثماراتها في منطقة التجارة الحرة في تشجيانغ بشرقي الصين

0

قال فرع شركة أرامكو السعودية في الصين لوكالة أنباء شينخوا، إن شركة أرامكو وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم مع منطقة التجارة الحرة في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث أكدت فيها حكومة مدينة تشوشان بالمقاطعة دعمها لتحفيز استثمارات أرامكو السعودية في تنمية مجال المشتقات النفطية النهائية.

سوف تسهل مذكرة التفاهم تلك الاستحواذ المخطط من جانب أرامكو السعودية على حصة بقيمة 9 في المائة من مجمع مصفاة تشجيانغ المتكاملة للبتروكيماويات.

وستشمل مذكرة التفاهم أيضا اتفاقية طويلة الأجل لتوريد النفط الخام وحقوق الاستفادة من منشأة تخزين النفط الخام الكبيرة التابعة لشركة تشجيانغ للبتروكيماويات لخدمة عملائها في آسيا.

ويذكر أن هذه الأنشطة تعكس إستراتيجية الشركة لتوسيع وجودها في قطاع الطاقة الصيني.

ومن جهة أخرى، ستعزز مذكرة التفاهم مشاركة أرامكو السعودية في المرحلة الثالثة من مشروع للبتروكيماويات يبلغ حجم إنتاجه 400 ألف برميل يوميا في مدينة تشوشان، كما تتيح للجانبين تقييم الفرص المحتملة للاستثمار في أجزاء أخرى من سلسلة القيمة، وقد تشمل تكرير النفط والبتروكيماويات وتخزين النفط الخام والغاز الطبيعي وتجارتها وتجارة التجزئة للنفط المكرر بالإضافة إلى توزيع المنتجات النفطية داخل منطقة التجارة الحرة في مقاطعة تشجيانغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.