شركة فيفو الصينية تكثف من تطوير الهواتف المحمولة بتكنولوجيا الجيل الخامس

0

كثفت شركة فيفو الصينية للهواتف الذكية تطوير الهواتف المحمولة العاملة بتكنولوجيا الجيل الخامس بطرحها هاتفين ذكيين قادرين على العمل بتكنولوجيا لاسلكية فائقة السرعة في أقل من شهر واحد.
وكشفت الشركة يوم الاثنين عن إصدارين للجيل الخامس والجيل الرابع من “ناكس 3″، أحدث منتج لسلسلة “ناكس” المتميزة، بعد حوالي 25 يوما من إطلاقها هاتف “آي.كيو.أو.أو.برو” أول هواتفها الذكية بتكنولوجيا 5 جي.
ويتميز الإصدار بشاشة منحنية ذات قياس 6.89 بوصة وكاميرا رئيسية 64 ميجابكسل وبطارية 4500 مللي أمبير لتلبية متطلبات الطاقة لتكنولوجيا الجيل الخامس، حيث يبلغ سعر الهاتف الجديد 5698 يوانا (حوالي 806.4 دولارا أمريكيا)، وتم تزويده بأحدث تقنيات الهوائيات والذكاء الاصطناعي للشركة ويمكن أن يدعم شبكات 5 جي لأكبر ثلاث شركات اتصالات في البلاد.
وأصبحت الوظائف الذكية والكاميرات القوية والتوافق مع تكنولوجيا الجيل الخامس من ساحات المنافسة الناشئة لمشغلي الهواتف الذكية في الصين، حيث تشهد السوق تباطؤا.
وطرحت شركات صناعة الهواتف الذكية، بما فيها زد.تي.أي وهواوي وسامسونغ، هواتف محمولة بتكنولوجيا الجيل الخامس في الصين بعد أن منحت الحكومة الضوء الأخضر للاستخدام التجاري للجيل الخامس في يونيو الماضي، حيث قالت شركة فيفو التي تتخذ مدينة دونغقوان مقرا لها إنها تقدمت بطلب للحصول على أكثر من 2000 براءة اختراع للجيل الخامس، كما أنها تجري أبحاثا وتطوير لتكنولوجيا 6 جي.
وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام انخفضت شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 4 بالمائة مقارنة بالعام الماضي إلى 240 مليون وحدة، بما فيها 291 ألف جهاز 5 جي، في حين تم إطلاق 9 هواتف محمولة بتكنولوجيا 5 جي خلال هذه الفترة، وفقا للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ومن المتوقع أن تكون الصين أكبر سوق للهواتف الذكية بتكنولوجيا 5 جي، حيث من المحتمل أن تصل مبيعات هواتف 5 جي إلى 80 مليون وحدة في عام 2020، وفقا لتقرير صادر عن شركة معلومات السوق للتحليلات الاستراتيجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.