موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشرطة: القبض على 1474 شخصا منذ يونيو جراء العنف الممتد الذي اجتاح هونغ كونغ

0

أعلنت شرطة هونغ كونغ اليوم (الجمعة) إلقاء القبض على 1474 شخصا تتراوح أعمارهم بين 12 و84 عاما في الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت هونغ كونغ منذ يونيو.
وفي مؤتمر صحفي، صرح كونغ وينغ-تشيونغ المسؤول البارز في فرع العلاقات العامة للشرطة، بأن 207 أشخاص وُجهت إليهم تهم ارتكاب جرائم تتراوح بين أعمال الشغب والتجمع غير القانوني وصولا إلى الأضرار الجنائية وحيازة أسلحة هجومية.
ونفى تسه تشون-تشونغ، كبير مراقبي فرع العلاقات العامة بالشرطة، الاتهامات التي لا أساس لها في وسائل الإعلام والإنترنت، والتي شملت مزاعم بتسلل ضباط شرطة من البر الرئيسي الصيني إلى شرطة هونغ كونغ وارتكاب ضباط شرطة هونغ كونغ عمليات اغتصاب وقتل.
وقال تسه “يجب أن نؤكد على أن هذه الادعاءات خاطئة تماما ولا أساس لها من الصحة، وأنها تحرض على الكراهية العامة وتمزيق مجتمعنا.”
وأوضح بقوله “لن يتغاضى أي مجتمع متحضر عن مثل هذه الأفعال.”
وبدأت أعمال عنف غير مسبوقة في هونغ كونغ على مدار الأشهر القليلة الماضية، حيث هاجم المتظاهرون المتطرفون الشرطة بالقنابل الحارقة والطوب، ما دفع الأخيرة إلى الرد بالغاز المسيل للدموع في بعض الحالات.
وقالت قوة شرطة هونغ كونغ إن أكثر من 2200 ضابط شرطة وأفراد عائلاتهم قد تعرضوا للتهديد منذ يونيو، حيث ارتفع خطاب الكراهية على الإنترنت وسط الاضطرابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.