نشر مقال شي حول الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر غدا

0

من المقرر نشر مقال الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر يوم الأربعاء، في العدد الـ20 لمجلة ((تشيوشي)) هذا العام.
يعد هذا المقال نسخة من خطاب ألقاه شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في ندوة خلال جولته التفقدية في مقاطعة خنان بوسط الصين في منتصف شهر سبتمبر.
يؤكد المقال على الإلتزام بإعطاء الأولوية لصون النظام الإيكولوجي ودعم التنمية الخضراء ويحث على بذل جهود مشتركة من قطاعات مختلفة لحماية النهر وتسهيل التنمية عالية الجودة لحوض النهر.
ويلقي المقال الضوء على الدور المهم لحوض النهر الأصفر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن الإيكولوجي للبلاد، مضيفا أن الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر تعتبر استراتيجية وطنية رئيسية.
وأشار المقال إلى الانجازات الهائلة التي تحققت في تسخير النهر الأصفر بعد تأسيس الصين الجديدة في 1949، موضحا أن الصعوبات والمشاكل مازالت موجودة، ويمثل خطر الفيضان أكبر تهديد.
كما أشار المقال إلى ضرورة بذل جهود في دعم الحماية البيئية والاستقرار طويل الأمد والاستخدام الفعال للموارد المائية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر، وحماية ثقافة النهر الأصفر ووراثتها والارتقاء بها، وفقا للمقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.