موقع متخصص بالشؤون الصينية

استقرار أسعار المنازل في الصين في سبتمبر

0

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين ان أسعار المنازل في 70 من المدن الصينية الرئيسية ظلت مستقرة بشكل عام مع ارتفاع طفيف في المدن الكبيرة في سبتمبر.
وقالت مصلحة الدولة للإحصاء إن أسعار المنازل الجديدة في أربع مدن من الدرجة الأولى – بكين وشانغهاي وشنتشن وقوانغتشو- زادت بنسبة 0.4 في المائة على أساس شهري في سبتمبر، بزيادة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.
وارتفعت أسعار المنازل الجديدة بنسبة 0.6 في المائة في 31 مدينة من الدرجة الثانية في سبتمبر على أساس شهري، وكان معدل النمو أعلى بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.
وارتفعت أسعار المنازل الجديدة بنسبة 0.8 في المائة في 35 مدينة من الدرجة الثالثة في سبتمبر على أساس شهري وكان معدل النمو أعلى بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.
وارتفعت أسعار المساكن المستعملة في مدن الدرجة الأولى بنسبة 0.3 في المائة في سبتمبر على أساس شهري، وهو نفس معدل النمو في الشهر الأسبق.
وسجلت أسعار المساكن المستعملة في مدن الدرجة الثانية ارتفاعا بنسبة 0.2 في المائة، وهو نفس معدل النمو في الشهر الأسبق.
وارتفعت أسعار المنازل المستعملة 0.7 في المائة على أساس شهري في المدن من الدرجة الثالثة، وكانت وتيرة النمو أقل بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.
وقال كونغ بنغ، كبير الإحصائيين في المصلحة إن سوق العقارات واصلت اتجاهها الثابت في سبتمبر، حيث أكدت الحكومة المركزية مجددا أن “المنزل للعيش فيه، وليس للمضاربة” ودعت إلى تنفيذ آلية إدارة طويلة الأجل لسوق العقارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.