رابطة ”الحزام والطريق“ للتعاون الإخباري والإعلامي تنظم ورشة عمل إعلامية ثانية

0
صحيفة الشعب الصينية:
افتتحت رابطة ”الحزام والطريق“ للتعاون الإخباري والإعلامي اليوم 21 أكتوبر الحالي الدورة الثانية من ورشة عمل إعلامية في بكين، والتي تقام تحت رعاية كل من المكتب الإعلامي التابع لمجلس الدولة الصيني والأمانة العامة للرابطة ( قسم التعاون والتبادل الدولي لصحيفة الشعب اليومية) وجامعة الصين للإعلام، بحضور 43 مشاركا من كبار المحررين في أهم 41 وسيلة إعلام رئيسية جاؤوا من 20 دولة ناطقة باللغتين الروسية والعربية.

خلال مراسم الافتتاح، منح فانغ جيانغ شان، نائب رئيس تحرير صحيفة الشعب اليومية علم الورشة للممثلين عن الوفود. كما

ألقى كل من لى تشى تشيانغ، نائب مدير قسم التعاون والتبادل الدولي لصحيفة الشعب اليومية، وجيانغ شو فان نائب سكرتير لجنة الحزب بجامعة الصين للإعلام، ونينا نيزيبولوفا النائبة الأولى لرئيس تحرير صحيفة “بيشكيك الاخبارية المسائية” من قيرغيزستان وحمود المحرزي نائب مدير تحرير جريدة عُمان كلمات بالمناسبة.

ويُذكر ان الدورة الأولى من الورشة الاعلامية قد تم تنظيمها بنجاح في الفترة من 16 إلى 29 سبتمبر الماضي، بمشاركة 50 صحفيا من وسائل الإعلام الرئيسية من أمريكا اللاتينية وإفريقيا للقيام بالتبادلات والمقابلات والأبحاث الميدانية. مما اتاح لهم الفرصة للتعرف على الصين المتنوعة والمنفتحة بصورة شاملة، وتمكنوا من إبداع العديد من الأعمال الصحافية المتميزة، وفتحوا آفاقاً وقنوات جديدة لتعزيز التبادلات بين وسائل الإعلام الصينية والأجنبية.

ستواصل الدورة الثانية من ورشة العمل الإعلامية ، التي بدأت فعاليتها فى اليوم 21 أكتوبر الحالي وستختتم في يوم 3 نوفمبر المقبل، حمل العنوان الرئيسي “عصر جديد، أفكار جديدة، وسائط جديدة، تكنولوجيا جديدة”. وخلال انعقادها في مدينة بكين سوف يتم تنظيم محاضرات وزيارات لمقر وسائل الإعلام الصينية وتبادل الآراء مع الإعلاميين، ومن ثم يذهب كل المشاركين في هذه الورشة إلى قانسو وسيتشوان وشاندونغ وجيانغسو وغيرها من الأماكن لإجراء مقابلات صحفية والقيام بدراسات استقصائية وفهم شامل لعصر ”الحزام والطريق“، والوقوف على الإنجازات الإنمائية للصين والتعرف عليها عن قرب، وإجراء مناقشات معمقة واستكشاف سبل التقارب بين وسائل الإعلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.