موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول بصندوق النقد الدولي يشيد بدور الصين في التعامل مع التغير المناخي

0

أشاد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، بدور الصين في العمل العالمي المشترك للتعامل مع التغير المناخي.
وقال باولو ماورو نائب مدير إدارة الشؤون المالية بصندوق النقد الدولي، لوكالة أنباء ((شينخوا)) الأسبوع الماضي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إن “الصين دولة مهمة، ليس في الاقتصاد العالمي فحسب، ولكن أيضا في محاربة التغير المناخي.”
وأضاف ماورو “أنها لديها القدرة على إحضار لاعبين كبار آخرين للطاولة والتوصل إلى بعض الاتفاقيات حول العمل المشترك.”
واستطرد ماورو أن الصين تعمل لكبح التغير المناخي ولديها “قصص نجاح عديدة،” مشيرا الى الصين “باعتبارها أحد أسباب انخفاض سعر الطاقة الشمسية الى حد كبير.”
أدلى ماورو بهذه التصريحات بعد أن حث صندوق النقد الدولي على تطبيق سياسات مالية للتخفيف من التغير المناخي في تقرير المراقب المالي الأساسي للصندوق والذي نشر في 16 أكتوبر.
وقال ماورو “أعتقد أن هناك مخاوف متزايدة بشأن التغير المناخي. لقد شعرنا بأن لدينا الكثير من العمل التحليلي الذي يمكن اطلاع صناع القرارات عليه ،” مضيفا أنه يعتقد بأن السياسة المالية من الممكن أن تكون “أهم رافعة سياسية” لتقليل انبعاثات الكربون.
واقترح تقرير صندوق النقد الدولي، قيام وزراء المالية في العالم بإعادة تشكيل نظام الضرائب والسياسات المالية لتشجيع الشعوب والشركات على الابتعاد عن الفحم وأنواع الوقود الأحفوري الملوث الأخرى.
وأضاف ماورو “هناك الكثير من الخيارات التي تستطيع الحكومة استخدامها. وأعتقد أنه يجب عليهم في الأساس معرفة مجموعة التدابير التي تجعل التحول ممكن وعادل من الناحية السياسية وفعال من الناحية الاقتصادية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.