الصين تضع خطة لاستكشافها المأهول للقمر

0

كشف أحد كبار مهندسي الفضاء أن الصين تقوم بإجراء باستعراض متعمق وتخطيط طويل الأجل لاستكشافها المأهول للقمر، وشكلت إجماعا شاملا وخطة أولية.

وفي الدورة الأولى لجمعية علوم الفضاء الصينية التي عقدت في شيامن بمقاطعة فوجيان شرقي الصين خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري، صرح تشن شان قوانغ نائب كبير مصممي برنامج الفضاء المأهول بالصين بأن الاتجاه المستقبلي لقضية الفضاء المأهولة هو استكشاف القمر وإنشاء قاعدة قمرية لإجراء البحوث العلمية إضافة إلى تجميع التكنولوجيا والخبرة للوصول إلى عمق الفضاء، مشيرا: “الهدف طويل المدى هو إرسال البشر إلى المريخ.”

وقال تشن إن الاستكشاف المأهول للقمر سيساعد على تحسين فهم الإنسان لتكوين القمر وتطوره، حيث أن رواد الفضاء قد يقيمون منشآت على سطح القمر للحصول على بيانات وعينات علمية.

وقد يقوم رواد الفضاء بإجراء أبحاث متعددة التخصصات تشمل مجالات مثل الفيزياء والكيمياء وعلم الفلك والجيولوجيا، واستخدام الموارد في الموقع من خلال الاستفادة من خصائص القمر المتمثلة في الجاذبية المنخفضة والمجال المغناطيسي الضعيف والفراغ العالي.

وأكد إن البحث يمكن أن يعزز الابتكار وتطوير العلوم الأساسية.

وأضاف تشن أن حل المشكلات العلمية المتعلقة ببقاء الإنسان على سطح القمر يمكن أن يضع الأساس للبشر للذهاب إلى الفضاء السحيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.