اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني تختتم الجلسة الكاملة الرابعة وتصدر بيانا

0

اختتمت اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني جلستها الكاملة الرابعة في بكين اليوم (الخميس) بإصدار بيان.

وألقى شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، كلمة مهمة في الجلسة التي عقدت برئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

استمعت الجلسة الكاملة وناقشت تقرير عمل قدمه شي بتفويض من المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، وفقا للبيان.

واستعرضت الجلسة واعتمدت قرار اللجنة المركزية للحزب بشأن بعض القضايا الرئيسية الخاصة بكيفية الالتزام بنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه، ودفع عملية تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين. وشرح شي مسودة الوثيقة أمام الجلسة الكاملة.

وجاء في البيان أن “نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية هو نظام علمي طوره الحزب والشعب من خلال ممارسات واستكشافات طويلة الأمد”.

وأضاف البيان أن جميع أعمال الحوكمة الوطنية الصينية وأنشطتها، تُنفذ وفقا لنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، مشيرا إلى أن نظام الحوكمة وقدرتها للبلاد هما بلورة لنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وقدرة تطبيقه.

وأكدت الجلسة بشكل كامل على عمل المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، منذ الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، واعترفت بمساعيه التي أدت إلى تحقيق إنجازات كبيرة في قضايا مختلفة للحزب والبلاد على الرغم من الأوضاع المعقدة التي تمثلت في المخاطر والتحديات المتزايدة في الداخل والخارج.

وذكر البيان أنه وفقا لما أثبتته الممارسة، فإن نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية ونظام الحوكمة للصين، هما نظامان يتمتعان بحيوية قوية وقوة هائلة.

وأضاف البيان أن هذه الأنظمة قادرة على دعم التقدم المتواصل للبلاد، التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة، وضمان تحقيق الهدفين المئويين نحو النهضة العظيمة للأمة الصينية، التي تتمتع بحضارة تزيد على 5000 عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.