شي يتحدث في ندوة عن استطلاع آراء شخصيات غير حزبية حول مشروع قرار للحزب الشيوعي

0

ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ندوة عقدتها اللجنة المركزية للحزب يوم 25 سبتمبر لاستطلاع آراء شخصيات غير تابعة للحزب بشأن مسودة وثيقة، وألقى خطابا فيها.

وخلال الجلسة الكاملة الرابعة للجنة المركزية الـ19 للحزب والتي اختتمت لتوها، تم اعتماد الوثيقة التي تتضمن قرار اللجنة المركزية للحزب حول بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بكيفية دعم نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه والمضي قدما في تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين .

وحضر وانغ يانغ ووانغ هو نينغ وهان تشنغ، وهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الندوة التي قدم خلالها وانغ هو نينغ مقدمة عن اعتبارات اللجنة المركزية للحزب وصياغة الوثيقة، وفقا لبيان رسمي صدر اليوم (الجمعة).

وأكد شي على أنه من خلال التمسك بنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه والمضي قدما في تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين ، كان من الضروري إعطاء المساحة الكاملة لقوة الجبهة المتحدة وبناء توافق واسع.

ولفت إلى أنه على الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والشخصيات بدون انتماء حزبي، القيام بالكثير في دعم وتحسين نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية والمضي قدما في تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين.

وفي معرض حديثهم خلال الندوة، أعرب قادة الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة فضلا عن ممثلين عن شخصيات بدون انتماء حزبي، عن تأييدهم لمشروع القرار وقدموا تعليقات واقتراحات.

وأبرز شي قيمة مدخلاتهم، وقال إن الجلسة الكاملة الرابعة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، المنعقدة عند المنعطف التاريخي لتحقيق أهداف الذكريين المئويتين، ستصدر إعلانا سياسيا حول دعم نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه والمضي قدما في تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين .

وأضاف شي أن نظام الحوكمة وقدرتها في الصين هما بلورة لنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وقدرتها على التنفيذ.

واختتم شي بقوله “إن ما يتعين علينا القيام به الآن هو دفع تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين في ممارسة دعم نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.