موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة الإعلام في الصين وروسيا يتفقون على زيادة تعزيز التعاون في المجال الإعلامي

0

اتفقت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، ووكالة أنباء ((تاس)) الروسية، وشبكة تلفزيون ((روسيا اليوم)) على زيادة تعزيز التعاون وجعل أصوات دول البريكس مسموعة بشكل أفضل على الساحة الدولية.

وعلى هامش المنتدى الإعلامي الرابع للبريكس، التقى رئيس تحرير وكالة أنباء ((شينخوا)) خه بينغ مع قادة المؤسستين الإخباريتين الروسيتين.

وخلال لقائه مع ميخائيل غوسمان النائب الأول للمدير العام لوكالة أنباء ((تاس)) الروسية، قال خه إن ((شينخوا)) و((تاس)) لهما تاريخ طويل من التعاون وتطورت علاقتهما بشكل مستمر في السنوات الأخيرة.

وقال إنه منذ إنشاء آلية المنتدى الإعلامي للبريكس عام 2015، كانت ((تاس)) تدعم بقوة وتشارك بنشاط في مختلف الاجتماعات والأنشطة في إطار الآلية.

وأعرب خه عن أمله في أن تواصل الوكالتان تعزيز التعاون وجعل صوت البريكس مسموعا بشكل أفضل.

وبدوره، قال غوسمان إن ((شينخوا))، باعتبارها الشريك الأقرب لـ ((تاس))، حققت تقدما كبيرا في وسائل الإعلام الجديدة خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب غوسمان عن أمله في أن تتعلم ((تاس)) من ((شينخوا)) في هذا الصدد من خلال تعزيز تبادل الأفراد.

وخلال لقائه مع أليكسي نيكولوف، مدير تحرير شبكة ((روسيا اليوم))، قال خه إن ((شينخوا)) تولي أهمية كبيرة للصداقة والتعاون مع ((روسيا اليوم))، معربا عن أمله في أن يتمكن الجانبان من مواصلة الاستفادة من إمكانات التعاون في تبادل المحتوى وإعداد التقارير، ورفع التعاون البراجماتي إلى مستوى جديد.

وقال نيكولوف إن ((روسيا اليوم)) تعلق أهمية كبيرة على تعاونها مع ((شينخوا)) وتأمل في تحسين التعاون الثنائي بشكل مستمر.

وأوضح نيكولوف أن الشبكة الروسية تدعم وتشارك بنشاط في المنتدى الإعلامي للبريكس، وهي آلية تعاون مهمة أطلقتها ((شينخوا)).

وخلال المنتدى، وقّعت ((شينخوا)) اتفاقية تكميلية للتعاون مع وكالة أنباء ((سبوتنيك)) الروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.