شي يلتقي الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

1

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاثنين) بالرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام الموجودة في شانغهاي لحضور معرض الصين الدولي الثاني للواردات.
وبعد سماع تقرير لام عن الوضع في هونغ كونغ، قال شي إن الاضطرابات في هونغ كونغ استمرت خمسة أشهر، لافتا إلى أن لام قادت الحكومة الإدارية الخاصة إلى أداء واجباتها بشكل كامل وسعت لتحقيق الاستقرار في الوضع وتحسين المناخ الاجتماعي، وقامت بالكثير من الأعمال الشاقة.
وأعرب شي عن الثقة الكبيرة التي توليها الحكومة المركزية للام والاعتراف الكامل بعملها وبعمل فريقها المعاون.
وأشار إلى أن القضاء على العنف والفوضى واستعادة النظام المهمة الأكثر ضرورة لهونغ كونغ حاليا.
وطالب شي ببذل جهود حثيثة لوقف الأنشطة العنيفة والمعاقبة عليها بما يتوافق مع القانون، من أجل حماية رفاهية سكان هونغ كونغ.
ومن ناحية أخرى، قال شي إنه ينبغي بذل جهود فعالة، بما في ذلك بشأن إجراء حوار مع جميع قطاعات المجتمع وتحسين مستوى معيشة الشعب.
وأعرب شي عن أمله في أن ينفذ السكان من جميع مناحي الحياة في هونغ كونغ مبدأ “دولة واحدة ونظامان” والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ بأمانة وبشكل كامل، وأن يبذلوا جهودا متضافرة لحماية ازدهار هونغ كونغ واستقرارها.

تعليق 1
  1. هذا اللقاء يؤكد ان هونغ كونغ هي جزء من الصين وليست جزء من غيرها ولا من بريطانيا .. لنرفه شعار: (الصين كلها للصينيين!)..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.