مسؤول بارز: خطاب شي في معرض الواردات يظهر عزم الصين على تعزيز الانفتاح

0

قال هوانغ كون مينغ، مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الثلاثاء) إن الكلمة الهامة التي ألقاها الرئيس الصيني شي جين بينغ في مراسم افتتاح معرض الصين الدولي الثاني للواردات تظهر عزم الصين وتصميمها على تعزيز الانفتاح.
وأوضح هوانغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب، خلال جلسة موازية لمنتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي الثاني، أن خطاب شي يؤكد أيضا على شعور الصين القوي بالمسؤولية للعمل مع المجتمع الدولي لبناء اقتصاد عالمي منفتح ومجتمع مصير مشترك للبشرية.
وفي خطابه اليوم الثلاثاء في المعرض، أوضح شي مفهوم البناء المشترك لاقتصاد عالمي مفتوح من خلال التعاون والابتكار لتحقيق منافع مشتركة، وحدد معالم سياسات الانفتاح الصينية في المرحلة المقبلة.
وأشار هوانغ إلى أنه منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 70 عاما لم تحقق البلاد تنميتها الخاصة فقط ولكنها وفرت أيضا المزيد من الفرص والحيوية للعالم.
وأعرب عن أمله في تمكن المراكز البحثية والمؤسسات الإعلامية من تدعيم السلام والتنمية على مستوى العالم ونشر مفهوم التعاون المربح للجميع والإسهام في الإصلاح والابتكار ودفع التقدم المشترك للبشرية للإسهام في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.
وجذبت الجلسة، التي تناولت موضوع التنمية الصينية على مدار 70 عاما وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، أكثر من 400 شخص من مراكز بحثية ودوائر إعلامية في أكثر من 100 دولة ومنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.