موقع متخصص بالشؤون الصينية

مفهوم “زراعة الغابات الخضراء قبل بناء المدينة” يحظى باهتمام وتقدير واسعين في الصين

0

صحيفة الشعب الصينية:
يتبادر لذهن الناس عند الحديث عن المدينة البنية التحتية الأساسية منها الطرق والمباني وخطوط الأنابيب. لكن، ماذا عن الغابة؟

قال تشانغ جيان لونغ، مدير المكتب الوطني للغابات والأراضي العشبية، إنه حتى الآن، قامت حوالي400 مدينة في جميع أنحاء البلاد ببناء مدن الغابات الوطنية، منها 166 مدينة فازت بلقب مدينة الغابات الوطنية. وأصبحت الغابات البنية التحتية البيئية للعديد من المدن، ولم تعد المدن مجرد “غابات الخرسانة المسلحة”.

تصميم معقول، بناء المدينة بعد زراعة النباتات الخضراء

“بناء مدينة بعد زراعة النباتات الخضراء أولاً”. قال جينغ تاو، نائب مدير مكتب التخطيط والتشييد في لجنة إدارة المقاطعة الجديدة في مقاطعة خبي شيونغآن، إن منطقة الغابات المخططة في منطقة شيونغآن الجديدة كمنطقة وطنية للغابات، تبلغ مساحتها حوالي 860 ألف مو، معدل تغطية الغابات 40 ٪.

قال وانغ تشينغ، باحث في مركز أبحاث الغابات الحضرية، المكتب الوطني للغابات والأراضي العشبية، إن العديد من مدن الغابات يجري بناؤها الآن في العديد من الأماكن، وسوف يتم تقييد الكثير منها بالتخطيط والمساحة المحدودة، وينبغي أن يلتزم بناء حي جديد للمدينة الجديدة بالتخطيط المتزامن للغابات والمدن، والأولوية لبيئة أفضل، والتنمية الخضراء.

في الوقت الحاضر، غمرت منطقة شيونغآن الجديدة أكثر من 170 ألف مو من الغابات، وستتم معالجة الأنهار التسعة التي تتدفق إلى المنطقة بشكل فعال، وبناء غابات على ضفاف النهر، وبناء غابات على طول السكك الحديدية والطرق السريعة.

قال وانغ تشينغ: “إن طريقة تخطيط وبناء الغابات كهيكل أساسي إيكولوجي هي نوع جديد من البناء الإيكولوجي الحضري الذي يستحق الترويج. وسوف يستكشف طريقًا جديدًا لبناء مدن الغابات في الصين والعالم.”

المشاركة الوطنية في البناء

“البحث عن اللون الأزرق المنعش، والنظر للون الأخضر اللطيف حولنا.” ستنبهر بهذه الجملة خلال زيارة شيامن، مدينة ساحلية في مقاطعة فوجيان. ويستمتع الناس في شيامن بالمدينة الخضراء، والمشاركة بنشاط أيضا في بناء وإدارة البيئة البيئية الجميلة.

يذهب تشن بان مدرس علم الاحياء المتقاعد، وهو “ممثل رئيس الحديقة الشعبي” في حديقة بحيرة الجنوبية بشيامن إلى الحديقة كل يوم تقريبًا، من أجل توجيه وترشيد الزوار بعدم تدمير النباتات الحديقة، ورمي النفايات، وتنظيم الدراجات دون انقطاع وغيرها من الظواهر غير المتحضرة، من أجل الحفاظ على المظهر الجميل والمتحضر للحديقة.

“تعزيز آلية “ممثل رئيس الحديقة الشعبي” أقامت جسراً بين إدارة الحديقة والناس، كما وفرت ناقل فعال لعامة الناس لإدارة الحديقة.” قال يانغ هوا تشين، نائب مفتش مكتب حديقة بلدية شيامنن، إن بناء مدينة الغابات في شيامن دائمًا في مقدمة البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.