موقع متخصص بالشؤون الصينية

المسلسلات التلفزيونية الصينية تخرج الى العالم وتبث فى 100 دولة

0

 

صحيفة الشعب الصينية:

صرح مسؤول من مصلحة الدولة للصحافة والنشر والاذاعة والسينما والتلفزيون، ان المسلسلات التلفزيونية تمثل 70% من تجارة الصين الدولية للبرامج التلفزيونية. وقد تم تصديرها إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة فى العالم.

واكد المسؤول على هامش الدورة الـ 25 من معرض بكين التجاري لبرامج التلفزيون الذي نظم في الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر الحالي،ان المسلسللات التلفزيونية الصينية لم تحافظ على ميزة تنافسية قوية في جنوب شرق آسيا فحسب، وانما بدأت تخرج آسيا وتدخل أوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا ودول ومناطق أخرى. مضيفا، انه فى السنوات الأخيرة، أنشأت الصين “منصة العرض المشتركة الصينية” بنشاط ، وذلك بتكليف من مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني،ومصلحة الدولة للصحافة والنشر والاذاعة والسينما والتلفزيون، لتوسيع قنوات تسويق المسلسلات التلفزيونية الصينية فى الخارج. حيث تمثل المبيعات السنوية المكملة من خلال هذه المنصة أكثر من 30% من إجمالي مبيعات برامج التلفزيون للصين.

وفى الوقت نفسه، كسر مشروع الترجمة والدبلجة عنق الزجاجة اللغوي لترويج المسلسلات التلفزيونية الصينية خارج البلاد. وقد تمت حتى الآن ترجمة ودبلجة أكثر من 1600 برنامج سينمائي وتلفزيوني صيني ممتاز إلى اللغة الانجليزية والفرنسية والروسية والعربية والبورمية وغيرها من 36 لغة وبثها فى أكثر من 100 دولة حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.