موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح فعاليات الحوار الحزبي الصيني-الأمريكي الـ11 في بكين

0

انطلقت فعاليات الدورة الـ11 للحوار الحزبي الصيني-الأمريكي بحضور قرابة 50 مندوبا من الأحزاب السياسية ومراكز الأبحاث والشركات من البلدين.
وقال سونغ تاو، رئيس الدائرة الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في الجلسة الافتتاحية إن التنمية السليمة للعلاقات الصينية-الأمريكية تخدم ليس فقط مصالح البلدين والشعبين ولكن أيضا كل دول العالم.
وأكد سونغ أنه يتعين على السياسيين من الأحزاب السياسية الصينية والأمريكية العمل على توجيه تنمية العلاقات الثنائية نحو التعاون بدلا من المواجهة، ونحو التفاعل بدلا من الفصل، ونحو التواصل بدلا من العزلة.
وأشار سونغ إلى أن الحوارات والمشاورات من المتوقع أن تسهل تسوية الخلافات بين الجانبين، معربا عن أمله في أن تسهم آلية الحوار الحزبي في التنمية الثابتة للعلاقات الصينية-الأمريكية وأن تجلب المزيد من المنافع لشعبي البلدين.
وشدد وزير التجارة الأمريكي السابق جاري لوك، ممثل الحزب الديمقراطي، وألفونسو جاكسون، وزير الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكي السابق، ممثل الحزب الجمهوري، على أن العلاقات الأمريكية-الصينية هي العلاقات الأكثر أهمية في العالم، وأنه يتعين على الأحزاب السياسية وقادتها في البلدين المساعدة في تدعيم التعاون متبادل النفع وتسوية الخلافات بشكل مناسب بهدف زيادة رفاهية الشعبين.

كما أعربا عن أملهما في انتهاء الاحتكاكات التجارية بين البلدين في أسرع وقت لتجنب الإضرار بأساس التنمية طويلة الأجل للعلاقات الصينية-الأمريكية.
وأطلقت الجولة الأولى من الحوار الحزبي الصيني-الأمريكي في 2010، ويعقد الحوار بشكل تبادلي بين الصين والولايات المتحدة. وتستضيف الدائرة الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الدورة الـ11 للحوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.