الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة تحث على إنهاء العنف وإجراء انتخابات محلية

0

حثت كاري لام الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الثلاثاء)، على إنهاء أعمال العنف والتخريب تمهيدا لعقد انتخابات المجالس المحلية يوم الأحد وفقا للجدول الزمني المحدد.
وقالت لام للصحافة قبل اجتماع دوري للمجلس التنفيذي، إن حكومة المنطقة تأمل أن تعقد انتخابات المجلس المحلية على النحو المقرر بطريقة عادلة ومنصفة وآمنة.
وأضافت لام أن”حكومة هونغ كونغ ليست هي التي تخلق العنف وتصدر تهديدات.”
وذكرت لام أن مثيري الشغب وجهوا مؤخرا تهديدات واستخدموا العنف ليس فقط ضد ضباط الشرطة ولكن أيضا ضد السكان الذين لديهم وجهات نظر سياسية مختلفة، مضيفة أن كل شخص في هونغ كونغ تقريبا يواجه تهديدات في ظل هذا الاضطراب الاجتماعي، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يتطوعون لإزالة حواجز الطرق يتعرضون للاعتداء من جانب مثيري الشغب.
واستطردت لام قائلة أن عقد الانتخابات في الوقت المحدد “يتطلب وقف العنف والترهيب”، وحثت على التوقف عن إغلاق الطرق الرئيسية والإضرار بمنشآت النقل العام.
وقالت الرئيسة التنفيذية “إذا لم يستطع الناخبون الإدلاء بأصواتهم في بيئة أمنة، فسيكون ضمان إجراء انتخابات عادلة ومنصفة أمرا شديد الصعوبة.”
وخلال انتخابات المجالس المحلية القادمة، سوف يتنافس 1090 مرشحا حسب الأصول المرعية على 452 مقعدا في 18 منطقة، بينما سجل حوالي 4.13 مليون ناخب أسماءهم للإدلاء بأصواتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.